المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

هل انتهى عصر الترفيه المجاني

حملة تسويق جهاز GOBX التي أطلقتها مجموعة mbc أثارت تساؤلات كبيرة وكثيرة في الشارع السعودي، حتى سيطرت المخاوف على عدد من المواطنين خوفاً من حرمانهم من مشاهدة القنوات الرياضية ومتابعة الدوري السعودي والبطولات الرياضية الأخرى.

الحملة التي تروج لجهاز GOBX تخفي وراءها الكثير من المعلومات، وتفرض الكثير من الغموض على مستقبل بث القنوات الرياضية، فقد أعلنت الحملة أنها تقدم أكثر من 40 قناة HD مشفّرة من أفضل ما تم إنتاجه في الدراما العربية بالإضافة إلى الأفلام الأجنبية والوثائقية “مجاناً” ولمدة أربعة أشهر علاوة على جميع القنوات المفتوحة ومجموعة قنوات MBC PRO SPORTS HD ذات الصورة فائقة الدقة HD ومجاناً للموسم الكروي 2016-2017

هذا الإعلان هو ما دعا البعض إلى التساؤل عن مصير عرض الموسم الكروي القادم 2017 – 2018م وهل سيصبح مشفراً، ويحرم عشاق المستديرة من مشاهدة الدوري، خاصة وأنه تم تحديد بداية العرض من 6 أكتوبر الماضي حيث سينتهي العرض في 31 ديسمبر 2016م.

ومما يدعو للاستغراب ما تضمنه عرض الحملة من شروط غير منطقية تعطي لـ GOBOX الحق في أي وقت خلال مدة العرض للقيام بحذف أو إضافة قنوات جديدة من “الباقة” وفقاً لتقديرها المنفرد.

“المناطق” طرحت العديد من التساؤلات على المعنيين للحصول على اجابات شافية ووافية.. ومن أهمها:

ـ هل حصلت الجهة صاحبة الحملة على التراخيص اللازمة لإقامة مثل هذه الحملة والتي تتيح لها “قانونياً” و “نظامياً” تسويقها من الجهات المعنية في وزارة التجارة ووزارة الداخلية قبل إطلاقها، ولماذا لم يتم الإعلان عن قيمة سعر الجهاز، ولماذا لم يتم تحديد القنوات التي سيتم الاشتراك بها.

إضافة على توجيه سؤال آخر إلى وزارة التجارة عن “قانونية” السماح بالنشر والتسويق لسلعة عن طريق إعلان مبهم وغير واضح وينقصه الكثير من المعلومات، وسؤال ثالث إلى وزارة الثقافة والإعلام عن وجود آليات نظامية وقانونية لطرح وتنظيم إعلانات التخفيضات على القنوات التلفزيونية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى