المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

هل سمعت بفوائد حليب المكسّرات؟

 

حليب اللوز من أشهر المنتجات الغذائية وهو لا ينتمي إلى فئة مشتقات الحليب الحيوانية. في السنوات الخمس الأخيرة ازدادت مبيعات هذا النوع من الحليب بصورة قياسية. اليوم ثمة بدائل لحليب اللوز وهي تزداد شيوعاً وتنوعاً بحيث بوسع كلّ منا أن يختار النوع الذي يناسبه.

1- حليب الفستق

لحليب الفستق نكهة قوية وهو غني بالألياف أكثر من أي من الأصناف الأخرى. تحتوي الحصة الواحدة من حليب الفستق على 30 سعرة حرارية. يمكن استعماله لتحضير أطباق الخضراوات والكريما أو لإعداد المرق في حساء العدس.

2- حليب الكاجو

السعرات الحرارية الموجودة في حصة من حليب بالكاجو تتراوح بين 24 و40 سعرة، لكن حذار فبعض الماركات أكثر غنى بالسكر وقد يصل عدد السعرات فيه إلى مئة!
يحتوي حليب الكاجو طبيعياً على كمية صغيرة من الحديد والكالسيوم. يمكنك استعماله لتحضير الفطائر أو لتغطية الخبز المحمّص.

حليب المكاديميا

لا شكّ في أنك ستحب طعم حليب المكاديميا فمذاقه حلو بطبيعته. تجنب اذاً إضافة السكر إليه. أما السعرات الحرارية الموجودة في الحصة الواحدة منه فهي لا تتخطى الـ50 أو 60.
حليب المكاديميا غنيّ بالفيتامينات ويعطيك نصف كمية الفيتامين B12 التي يحتاج إليها جسمك يومياً. واعلم انّ هذا الفيتامين أساسيّ للحفاظ على سلامة أعصابك وخلايا الدم لديك. لزيادة نسبة البروتينات، يحتوي بعض منتجات الحليب على مقادير إضافية كبروتين البازلاء.
يمكن استعمال حليب المكاديميا لتحضير الأطباق الغنية بالكاري أو المشروبات المخفوقة.

مخفوق لذيذ

اخلط ملعقة كبيرة من بذور الشيا مع نصف كوب من حليب المكاديميا، وضع الخليط جانباً لبضع دقائق. اخفق بعد ذلك خليط الحليب والشيا في الخلاط مع نصف كوب من التوت الطازج وملعقة صغيرة من العسل إلى أن يصبح الخليط لزجاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى