المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

هواوي تقدم خدمات الجيل الخامس في أوروبا رغم الحملة الأمريكية

المصدر:العين الاخبارية

يواصل عملاق الاتصالات الصيني “هواوي” توسيع بصمة تكنولوجيا الجيل الخامس 5G في أوروبا، على الرغم من الحملة التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية للإطاحة بقطاع التكنولوجيا الصيني، حيث قدمت الشركة الصينية أولى خدماتها لشبكات الجيل الخامس 5G رسميا في 6 مدن رئيسية بالمملكة المتحدة، بينما تتطلع إلى تعاون أوثق مع الدول الأوروبية الأخرى.

“إي إي” تطلق خدمة 5G في بريطانيا بدون هواتف هواوي
وحسب ما ذكرته صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية، أكملت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” صباح الخميس الماضي أول بث تلفزيوني تم إجراؤه عبر شبكات الجيل الخامس 5G، والتي تدعمها معدات هواوي، وهو الحدث الأول من نوعه في بريطانيا.

وبعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أصبحت المملكة المتحدة الدولة الثالثة في العالم التي تحقق استخداما تجاريا لـ5 G، حيث أطلقت شركة الاتصالات البريطانية “EE” بمساعدة هواوي خدمة شبكات الجيل الخامس 5G في 6 مدن، من بينها لندن، كارديف، إدينبورغ وبلفاست.

وبالتعاون مع هواوي توفر “EE” سرعة شبكة تتراوح بين 100 إلى 150 ميغابت في الثانية (Mbps)، وفقا لما جاء في وثيقة اطلعت عليها جلوبال تايمز يوم الجمعة، قام نحو 450،000 مستخدم بالتسجيل لترقية خدمات الشبكة الخاصة بهم إلى 5G، واصطف الكثير منهم صباح الخميس أمام متجر الناقل في لندن لإجراء اختبار للجيل التالي من التقنيات اللاسلكية.

وقال بن وود، محلل بصناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية ومقره المملكة المتحدة، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الجمعة “تعتبر هواوي شريكا رئيسيا لشبكات المملكة المتحدة، حيث تقدم خدمات الجيل الخامس الخاصة بها إلى السوق، من منظور البنية التحتية والأجهزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى