المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«هيئة الاستثمار» ضمن تحالف لشراء شركة كهرباء

نقل موقع dealstreetasia عن مصدرين مطلعين قولهما إن منصة متخصصة بشراء أصول طاقة في الهند، تجري محادثات لشراء أصول في شركة Diligent Power Ltd، ذراع الطاقة التابع لشركة دي بي ليمتد المتخصصة بالإعلام المطبوع.
وأضاف المصدران أن المنصة تتألف من تحالف يضم كل من شركة تاتا باور الهندية، وشركة  ICICI Venture، وكاي دو ديبو الكندية (CDPQ)، وصندوق الاحتياطي العام للدولة لسلطنة عُمان، إضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار.
وتملك شركة Diligent Power Ltd محطتي توليد طاقة حرارية تصل قدرتهما الإنتاجية معاً إلى 2520 ميغا واط، إضافة إلى محطة كهرباء بطاقة 1200 ميغا واط في تشاتيسغار، ومحطة أخرى طاقتها 1320 ميغا واط في ماديا براديش.
وعلى الرغم من أن المنصة التي يبلغ رأسمالها 8500 مليون دولار تأسست العام الماضي، بين  شركة تاتا باور الهندية، وشركة  ICICI Venture، وكاي دو ديبو الكندية (CDPQ)، وصندوق الاحتياطي العام للدولة لسلطنة عُمان، والهيئة العامة للاستثمار الكويتية، إلا أنها لم توقع أي صفقة حتى الآن.
وقال الموقع إنه لم يستطع الحصول على رد من «هيئة الاستثمار» حول هذه الصفقة.
تجدر الإشارة إلى أن المنصة تستهدف الاستحواذ على حصص مؤثرة في شركات توليد ونقل طاقة في الهند، وسيزداد رأسمالها الأولي البالغ 850 مليون دولار لاحقاً بناء على الفرص الموجودة في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى