المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

هيئة البيئة: تعديلات على «تعويض المخالفة».. عند الصلح!

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة أول أمس، مشكلة ارتفاع نسبة الامونيا في مآخذ محطة الشعيبة الشمالية والجنوبية خلال العطل الرسمية والفترة المسائية.
وتداول المجتمعون الذين يمثلون عددا من الجهات الحكومية التعديلات الخاصة بمبالغ التعويضات البيئية للمخالفات في حال قبول الصلح، واطلعوا على تنفيذ الخطة الوطنية الخاصة بالتخلص التدريجي من المواد المستنفدة لطبقة الأوزون.
على صعيد بيئي آخر، لم تنته الجهات الحكومية المعنية بردم بحيرات مدينة صباح الأحمد من أعمالها بعد، حيث رصد مدير الهيئة العام للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد استمرار وجود عدد منها في زيارته الاخيرة الجمعة الماضي. وقال الأحمد في تصريح عقب الزيارة ان هيئة الزراعة مستمرة في تنفيذ حزام شجري حول المدينة اضافة الى متابعة السكنية اعمال سحب المياه الراكدة.

مخالفات بيئية
في المقابل، استمرت فرق الضبطية القضائية في جولاتها التفتيشية على السواحل والشواطئ اول امس، رصدوا خلالها تعدي احد المقيمين على التنوع الاحيائي للبيئة البحرية، اضافة الى قيامه بتكسير الصخور، وعليه تم تحرير محاضر مخالفات بحقه وفق مواد القانون البيئي.
الى ذلك، احالت شرطة البيئة قائد خلاط الأسمنت الذي تسبّب في تلف احدى طرق العاصمة الى هيئة البيئة بمخالفات عدة، وذلك عقب تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو أمس يظهر المخالفات التي ارتكبها السائق الباكستاني على الطريق العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى