المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«هيئة الزراعة»: إنتاج الروبيان تخطى الـ800 سلة في اليوم

كشف مدير إدارة الرقابة البحرية التابعة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية مرزوق العازمي أن «إنزالات السوق منذ بدء موسم الروبيان قد تخطت 800 سلة باليوم وهو ما يقارب ضعف الإنتاج عن العام الماضي حيث كانت الكميات تقارب من 300 الى 400 سلة يوميا، وهذا يعد مؤشرا واضحا لتكاثر المخزون بالصورة المطلوبة».

وأضاف العازمي في تصريح صحفي إنه «بعد إعلان بدء صيد الروبيان لموسم الروبيان الرسمي بالبلاد لهذا العام والذي بدأ في الأول من شهر أغسطس الجاري، تبين بأن هذا الموسم سيكون الأفضل في إنتاجية الروبيان بين الأعوام الماضية».

وأشار الى أنه «منذ بداية الموسم شهدت الأسواق كميات كبيرة من الروبيان تخطت كل التوقعات، وأنها في إزدياد وكانت نتيجة لجهود وخطوات مدروسة اتخذتها الهيئة لحماية المخزون من الاستنزاف».

وتابع: «كذلك لإعطاء فرصة لعملية التكاثر من خلال منع المخالفين بشتى الطرق والتصدي للصيد الجائر وتشديد الدوريات الرقابية على السواحل وحظر البيع في الأسواق».

وأوضح العازمي أن «الهيئة ممثلة بقطاع الثروة السمكية لن تدخر جهدا في الوقوف أمام التجاوزات والتعديات والتصدي للمخالفين لما لذلك من تأثير سلبي على المخزون السمكي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى