المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام تشارك المستشفى السعودي الألماني فعاليات ” اليوم العالمي للإسعافات الأولية “

عبدالله بن صالح - الدمام

شارك أعضاء من فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام أمس الأول ، في فعاليات” اليوم العالمي للإسعافات الأولية” بعنوان ” هل انت مستعد .. لكي تسعف مصاباً ؟” التي نظمها المستشفى السعودي الألماني، وذلك بمقر المستشفى بمدينة الدمام.

وأبان مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام الأستاذ علي بن حسن مشنوي أن هذه المشاركة أسهمت في رفع الوعي حول أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح، مقدماً الشكر للمستشفى السعودي الألماني بالدمام على اتاحة الفرصة لمنتسبي الهيئة للاستفادة من هذه المبادرات والفعاليات.

من جهته أوضح كبير مسؤولي التمريض بالمستشفى السعودي الألماني بالدمام الأستاذ شباب العتيبي، أن الفعالية تضمنت تقديم نبذة للزوّار عن الإسعافات الأولية وطرق استخدام حقيبة الإسعافات لتخفيف الإصابات لحين وصول سيّارات الإسعاف التي تقدم بدورها الخدمة الطبّيّة اللازمة، إضافة إلى تطبيق بعض المهارات في كيفية التعامل مع حالات توقف القلب والتنفس، وعمل الإنعاش القلبي الرئوي، وإيقاف النزيف.

بدوره أفاد مسؤول العلاقات العامة بالمستشفى السعودي الألماني بالدمام الأستاذ تركي القحطاني، أن الفعالية تناولت كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية الشائعة وطرق إسعافها بالشكل الصحيح، والتدريب العملي على طرق التعامل مع الإصابات المختلفة وإجراءات الإسعافات الأولية، إضافة إلى عرض بعض حالات الطوارئ المنتشرة والتعامل مع حالات طارئة لمرضى مصابين بالضغط والسكر ، مقدماً الشكر للجهات والإدارات المشاركة من القطاعات الحكومية والخاصة لإنجاح الفعالية.

يذكر أن الفعاليات تضمنت مشاركة كلية التمريض بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، وأمانة المنطقة الشرقية، وشرطة المنطقة، والدفاع المدني، وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، وهيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام، وشركة نجم،وفرع التجارة، والطاقة، ومركز مشاعل الخير ،وهيئة المهندسين بالشرقية ،وجامعة الأصالة، وبنك ‏الإنماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى