المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم حفلاً ختامياً لتكريم الفائزين بــ”مسابقة الكوميديا”

المصدر : واس

الرياض 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
تنظم هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم, الحفل الختامي لمسابقة “الكوميديا”, التي تهدف لاكتشاف المواهب الوطنية في فنون الكوميديا “فن ستاند آب كوميدي”, حيث سيقام الحفل على مسرح STC بالرياض، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، ونخبة من المسرحيين والفنانين والمهتمين، إلى جانب لجان تحكيم المسابقة، وستة من المتسابقين المتأهلين للمرحلة النهائية من المسابقة، والذي سيُعلَن عن فوز ثلاثة منهم في الحفل.
وتُعَد “مسابقة الكوميديا” واحدة من البرامج المتعددة التي قدمتها هيئة المسرح والفنون الأدائية لدعم المواهب الوطنية المختصة، تحت مبادرة اكتشاف المواهب ضمن المبادرات الإستراتيجية لهيئة المسرح والفنون الأدائية, وبدعم من وزارة الثقافة. وتسعى من خلالها الهيئة إلى تطوير صناعة الكوميديا والترفيه الحي في أنحاء المملكة كافة, عبر توفير الفرصة للشباب والفتيات لاستثمار مواهبهم الكوميدية بنصح من خبراء وأيقونات صناعة الكوميديا، واللجنة المحكمة التي قدمت خلال مراحل المسابقة تغذية معرفية مباشرة للمتسابقين، وذلك من خلال إرشادات وورش تدريب في الوقوف أمام الجمهور وصياغة الحبكة الكوميدية واختيار الألفاظ.
وانطلقت المسابقة في شهر أغسطس الماضي من خلال عدة مراحل في عدد من مناطق المملكة، بداية من المنطقة الشمالية (الجوف، تبوك) ثم المنطقة الوسطى (حائل، عنيزة، الرياض)، ثم المنطقة الغربية (المدينة المنورة، الطائف، جدة) ثم المنطقة الشرقية (الهفوف، القطيف، الدمام) والمنطقة الجنوبية (جازان، خميس مشيط، أبها).
وكانت مرحلة تجارب الأداء قد انتهت باختيار متسابقين من كل منطقة من مناطق المملكة، ليصل 20 متسابقاً منهم إلى معسكر نصف النهائي الذي أقيم في جدة، وأخيراً مرحلة النهائي التي ستقام في الرياض مساء يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى