المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

واشنطن تعلن عدم تسجيل ارتفاع إصابات بكورونا فى المناطق المعاد فتحها

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، أعلن أن السلطات لم تسجل ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بكورونا في الأماكن التي أعيد فتحها، ولكنها سجلت زيادة في بعض المناطق التي لا تزال مغلقة، موضحا أن الأماكن التي أعيد فتحها لا تشهد ارتفاعا كبيرا بعدد الإصابات الجديدة، لكننا ما زلنا نرى طفرات في بعض المجتمعات المحلية المغلقة“.

وأكد وزير الصحة الأمريكي، أن قرار إعادة الفتح يعود لتقييمات الحكومات المحلية، لافتا إلى أن هذه قرارات محلية للغاية، حيث يجب ألا يكون هناك معيار واحد يناسب الجميع لإعادة الفتح، ولكن يجب إنهاء الإغلاق العام لأن ذلك ليس صحيا لاقتصاد البلاد، ولافتا إلى أن هناك عواقب صحية خطيرة لعدم إعادة الفتح.

وفى وقت سابق زادت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة بما يقرب من 24 ألف حالة جديدة خلال 24 ساعة إلى جانب 1200 حالة وفاة حسب أحدث إحصائيات جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية اليوم الأحد.

وارتفعت حالات الإصابات إلى مليون و467 ألفا و884 حالة كما زاد عدد الوفيات بالفيروس الفتاك إلى 88 ألفا و754 حالة.

وتأتي الولايات المتحدة على قمة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة بينما تحتل روسيا المركز الثاني حيث زادت إصاباتها إلى قرابة 272 ألف حالة.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن الجامعة نفسها إلى أن حالات الإصابة المؤكدة عالميا زادت إلى أربعة ملايين و635 ألفا و830 حالة والوفيات زادت إلى 311 ألفًا و824 حالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى