المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

وحدة الخدمات الإجتماعية الداعمة بالقطيف ترفع الوعي السيبراني لمنسوباتها

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

نظمت وحدة الخدمات الاجتماعية الداعمة بالقطيف بالتعاون مع شركة المدار لتقنية المعلومات وعلى مدى يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 13-14/6/2023م
الورشة التوعوية بعنوان ” الأمن السيبراني ” تقديم المدربة عقيلة علوي الشعلة وبتنظيم قسمي العلاقات العامةوالإعلام والتدريب والتطوير بالوحدة وبحضور منسوبات الوحدة وعدد من موظفي فروع الوزارة بالمنطقة الشرقية.
حيث تناولت المدربة الحديث عن ما هو الأمن السيبراني الذي يمثل تنفيذه تحديًا كبيرًا اليوم نظرًا لوجود عدد أجهزة يفوق أعداد الأشخاص كما أصبح المهاجمون أكثر ابتكارًا. واشارت في حديثها عن الهجمات والتهديدات وكيف نتعامل معها، ومن ثم تطرقت عن أهم الطرق التي يمكن من خلالها حماية أنفسنا من التجسس وحماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية،وشددت _الشعلة _ على أن من اهم طرق الحماية من الهجمات السيبرانية هو الاستخدام الأمن للأنترنت.
وفي هذا الإطار أكدت مديرة الوحدة تهاني مهدي آل مشيرب على أهمية مواكبة أفضل الممارسات الأمنية في التقنية لمنح المؤسسات والأفراد تدابير الدفاع السيبراني اللازمة لحماية الأصول الرقمية والمعلومات والانظمة
وشددت على أهمية تظافر الجهود لتحقيق التعاون والتكامل بين القطاعات الحكومية وتفعيل دور مؤسسات المجتمع .
وفي ختام الورشة قدمت مديرة الوحدة شكرها وتقديرها للحضور وللمدربة بشكل خاص على حسن تعاونها متمنيةً لها مزيد من التقدم والعطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى