المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

ورشة عمل الرقابة الذاتية وتقدير الذات بوحدة الحماية من العنف الاسري بالاحساء

سعد المالكي - الاحساء

ليصبح الانسان ناجح في حياته وشخص لديه قدرة كبيره من العطاء فعليه ان يبدأ بذاته الداخليه محاولا التطوير من نفسه ومقوي علاقته الايمانيه بالله عز وجل ومن هذا المنطلق .

نفذت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في قسم التدريب والتطوير بوحدة الحماية من العنف الأسري بالاحساء ورشة عمل الرقابة الذاتيه وتقدير الذات تقديم الدكتور خالد بن سعود الحليبي مدير جمعية التنمية الاسرية بالاحساء.

وذلك صباح يوم الاثنين الموافق 28 ذو القعدة 1443هجريا 27 يونيو 2022 بمسرح مؤسسة رعاية الفتيات بالاحساء .

بهدف ترسيخ مفهوم وأهمية تقدير الذات فهو يؤثر بشكلٍ كبير على الاختيارات والقرارات التي يُمكن اتخاذها، إذ إنّه أشبه بعاملٍ تحفيزيّ يُشجّع الشخص على الاعتناء بنفسه، واستكشاف كافّة قدراته ،مهاراته ،علاقاته الاجتماعية.

استهدفت الورشه جميع منسوبي وزارة الموارد البشرية حضوريا وبالقاعة الافتراضية زووم.

تضمنت الورشة محاور مهمة حول اهمية تقدير الذات لحياة الانسان وأيضا تقويه الصلة بين العبد وربه بالمراقبة الذاتيه في الخلوات .

كما تم سرد بعض القصص التوعويه والتي تجعل الأنسان يحافظ على نفسه ولا يستهين بأي هين قد يغير حياته الى مالا يحمد عقباه ثم تطرق الدكتور حول مفهوم الاتصال مع الذات ونصح بعمل الذكاء العاطفي للذات ، وعلاج انخفاض تقدير الذات بالارشاد الاسري، كاي فكرة سلبية تحاول ان تؤثر بشكل سلبي يسعى الانسان لطردها .

وتضمن الحوار مفهوم الذات والاتصال معها واهميتها وشرح اكتشاف الذات من نافذة جوهاري، ابرز سمات الشخصيات ذوي التقدير المرتفع للذات،
مكونات تقدير الذات، وتقبل النفس مع تعديل اخطاؤها.

وفي نهاية البرنامج شكرت امل عبدالعزيز المسلم مديرة وحدة الحماية من العنف الاسري الدكتور على تعاونه الجميل وعلمه النافع وعطائه اللامحدود لتوعية الفرد والمجتمع وان يكون التعاون مثمر وعائد بالنفع على الجميع.

كما شكرت المنفذين أسماء العمير بقسم التدريب والتطوير بالتعاون مع منى الباش وعبير الخميس من قسم البرامج والانشطة ومحمود البحراني من التقنية متمنيه للوحدة مزيد من التقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى