المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي يتعرفون على العلا

**زهير جمعه الغزال
-الاحساء

زار معالي وزراء الصحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفود المرافقة يوم الجمعة الماضية محافظة العلا على هامش الاجتماع التشاوري لدول المجلس

وتعرف الوزراء على مكونات المدينة القديمة التي تعد من أهم المواقع التراثية في شمال غرب الجزيرة العربية، لوقوعها على طرق التجارة القديمة التي يعود تاريخها إلى ألف عام.

كما تجول الوفد في سوق البلدة القديمة، الذي كان طريقًا لعبور التجار ، ويشتمل اليوم على محلات لعرض الحرف التقليدية، واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن مزولة طنطورة التي كانت بمثابة حساب للمدة الزمنية، وتوزيع أيام سقيا المزارع بين مجتمع البلدة التي تشتهر بالزراعة منذ القدم.

وفي ختام الجولة ، أقامت دولة الاستضافة المملكة العربية السعودية مأدبة عشاء في الهواء الطلق بين سلسلة جبال العلا المثيرة للدهشة بتشكيلاتها العجيبة على امتداد وادي عشار، كما التقطوا الصور الجماعية.

كما زار معالي الوزراء عددًا من المواقع الأثرية في محافظة العلا، شملت الحجر، وقصر الفريد، حيث تعد منطقة “الحجر” في محافظة العلا الموقع السعودي الأول الذي أدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتشتمل آثار الحجر على حجارة ضخمة، نحتت وزينت لتصبح واجهة ورمزًا للدولة النبطية، ونقوشًا ورسومات ذات دلالات للحضارة النبطية.

واستقل معالي الوزراء طائرة عمودية، حيث شاهدوا مواقع مختلفة من محافظة العلا ، وفي ختام الزيارة تناول الجميع طعام الغداء في البلدة القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى