المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

وزراء الصحة لدول مجموعة العشرين يطلقون المبادرة العالمية للصحة الرقمية GIDH

زهير بن جمعه الغزال
أطلق وزراء الصحة في اجتماع دول مجموعة العشرين أمس السبت المبادرة العالمية في مجال الصحة الرقمية(GIDH) وذلك خلال الاجتماع المنعقد في دولة الهند بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .
وتسعى منظمة الصحة العالمية من خلال هذه المبادرة لدعم تنفيذ الاستراتيجية العالمية للصحة الرقمية 2020-2025. لتساهم المبادرة في توحيد المعايير وأفضل الممارسات العالمية والموارد لتسريع تحول نظام الصحة الرقمي. كما تهدف المبادرة إلى تحقيق نتائج قابلة للقياس.
كما تقدم الدكتور تيدروس رئيس المنظمة بشكر دول مجموعة العشرين ورئاسة الهند لمجموعة دول العشرين لدعم دور منظمة الصحة العالمية الفني في هذا المجال ولدعم إنشاء شبكة GIDH الجديدة .
وقال وزير الصحة الهندي، الدكتور مانسوك ماندافيا “كان اليوم يومًا تاريخيًا في تاريخ مجموعة العشرين للعمل الصحي، حيث لم تعترف دول مجموعة العشرين فقط بأهمية هذا المجال، بل عملت مجتمعه نحو إطلاقه.”
من جهته شكر معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل في كلمته خلال اطلاق المبادرة الرئاسة الهندية في استمرار العمل على موضوعات الصحة الرقمية والتي بدأت خلال رئاسة المملكة في العام 2020، حيث تأتي مشاركة معاليه في اطلاق المبادرة بدعوة من الرئاسة الهندية للحديث عن التحول الرقمي الصحي والذكاء الاصطناعي الذي تشهده المملكة ، ومنها مستشفى صحة الافتراضي، وتجربة المملكة النوعية في هذا المجال.
كما تم خلال المبادرة عرض تقرير البنك الدولي ، والذي سلط الضوء على أن التقنية والبيانات جزء أساسي من الحياة اليومية ، وأن أنظمة الرعاية الصحية تواجه مطالب متزايدة بتقديم خدمات جديدة لتصل إلى كل فرد في كل مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى