المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

وزيرة التضامن المغربية تكرم عمرو الليثي وتهديه درع الوزارة

د.وسيلة محمود الحلبي

كرمت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الدكتور الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي.
كما أقامت حفل عشاء على شرف الضيف الكبير، وأهدته درع وزارة التضامن.
وجاء التكريم نظرا لمجهوداته وما يقدمه من دعم إعلامي من خلال إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامي، ومشاركته كعضو لجنة تحكيم جائزة عمار لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات والتي تواصل وتختتم أعمالها بالدار البيضاء بعد مسيرة رائعة ولقاء الموهوبين من ذوي القدرات الخاصة بالعديد من البلدان العربية ومنها الرياض والأردن والقاهرة وتونس والدار البيضاء

ويذكر أنه تحت شعار الإلهام يتكلم عربي، تواصل لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في موسمها السابع 2023، والتي تضم في عضويتها الدكتور عمرو الليثي، الحاصل علي جائزة الـ(يونسكو) في التنمية البشرية؛ والفنان المصري مصطفى شعبان، والفنانة التشكيلية المغربية نادية الشلاوي، والفنان السعودي قصي خضر، ويرأس لجنة التحكيم د. عمار بوقس، حيث يتم لقاء ومتابعة وتقيم المشاركين من الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمغرب.
وشهدت المسابقة إقبال كبير ومشاركة قوية، حيث انطلقت في الأول من أكتوبر ولمدة خمسة عشر يوما، في العاصمة الرياض بنسختها السابعة محليًا والأولى عربيًا تحت شعار الإلهام يتكلم عربي، وبدعم من وزراء التضامن الاجتماعي في كافة دول الوطن العربي وتحت مظلة جامعة الدول العربية.
ويذكر أن عدد المسجلين تجاوز 70 ألف متسابق من كافة الدول العربية حيث تم تصفيتهم وفرزهم من خلال لجنة أولية مختصة ليتم مقابلة المواهب الأقوى من قبل لجنة تحكيم الجائزة.
الجدير بالذكر أن الجائزة تتضمن ثلاثة مسارات المسار الأول وهو مسار ذوي الإعاقة حيث يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات وتأتي جوائز هذا المسار على النحو التالي:
للمركز الأول 100،000 ريال سعودي
المركز الثاني 50،000 ريال سعودي
المركز الثالث 30،000 ريال سعودي

المسار الثاني مخصص لكافة أفراد المجتمع المهتمين بذوي الإعاقة سواء بأفكار أو مشاريع مبتكرة تخدم هذه الفئة وتسهل حياتهم وجائزة هذا المسار (25،000) ريال سعودي.

المسار الثالث وهو مسار القطاع غير الربحي تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تساهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة وجائزة هذا المسار قدرها (50،000) ريال سعودي، وسيتم تتويج الفائزين من خلال حفل نهائي يقام في ديسمبر المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى