المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

وزير الأشغال يوقع عقدي صيانة طارئة للطرقات بقيمة 8.5 مليون دينار

وقع وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع عقدي صيانة عاجلة وطارئة للطرق في البلاد وأعمال المتفرقات والإنشائية الصغيرة بقيمة إجمالية 8.560 مليون دينار.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إن «العقد الأول وقيمته خمسة ملايين دينار (نحو 16 مليون دولار) يتضمن الأعمال الطارئة والعاجلة وأعمال المتفرقات والأعمال الانشائية الصغيرة والأعمال التكميلية الصغيرة للاسفلت أو البلاط أو الكربستون».

وأضافت إن «العقد الأول يتضمن أيضا معالجة العيوب التي تظهر في سطح الاسفلت ومنها الحفر أو الهبوطات أو التآكل أو الشروخ أو تجمعات المياه»، موضحة أن «العقد يشمل أيضا الطرق والساحات داخل الوزارات ومؤسسات الدولة الحكومية حسب مستلزمات الصيانة العامة التي يحددها قطاع هندسة الصيانة بالوزارة طبقا للشروط والمواصفات الفنية لهذا العقد».

وتابعت إن «العقد الثاني وقيمته 3.560 مليون دينار يشمل أعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق السريعة في دولة الكويت»، مبينة أن «العقد يتضمن أيضا الأعمال الطارئة والعاجلة وأعمال المتفرقات والأعمال الإنشائية الصغيرة والأعمال التكميلية الصغيرة للاسفلت أو البلاط أو الكربستون ومعالجة العيوب التي تظهر بسطح الاسفلت ومنها الحفر أو الهبوطات أو التآكل أو الشروخ أو تجمعات المياه».

وأشارت «الأشغال» إلى أن «العقد يشمل أيضا تعديل مناسيب وإصلاح الكسورات في أسقف غرف التصريف أو غرف التفتيش بجميع أنواعها بما فيها غرف التفتيش لوزارات الخدمات الأخرى، أو إعادة انشاء أي منها وتعديل منسوب أو استبدال أو استكمال النواقص في البلاط والكربستون الهابط او المكسور».
ولفتت إلى أن «العقد يشمل أيضا الأعمال التي ترد من ملاحظات فرق الكشف الدورية أو من شكاوى ومتطلبات المواطنين وحسب تعليمات المهندس المشرف».

وبينت أن «تلك الأعمال تتم في مواقع متفرقة ومتعددة في وقت واحد وذلك لشبكة الطرق السريعة في البلاد وما يتبعها من جسور للطرق بأنواعها وجسور المشاة طبقا للشروط والمواصفات الفنية لأعمال العقد على أساس وحدة القياس لكل بند منها».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى