المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

وزير الديوان نقل تعازي الأمير وولي العهد ورئيس الوزراء بوفاة باربرا بوش إلى السفارة الأميركية

قام وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح صباح أمس بزيارة إلىسفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت، حيث نقل تعازي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وحكومة وشعب الكويت بوفاة السيدة الأولى السابقة باربرا بوش.

من جانبه، أعرب سفير الولايات المتحدة لدى البلاد لورانس سيلفرمان عن شكره وتقديره للقيادة والشعب الكويتي على مشاعرهم الصادقة التي عبروا فيها عن تعازيهم للشعب الاميركي بوفاة باربرا بوش زوجة الرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الاب.

وأكد السفير سعي الرئيس الأميركي دونالد ترامب والادارة الأميركية الى ايجاد حل سريع ونهائي للخلاف بين الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف ان هناك اتصالات مكثفة ودائمه مع المسؤولين في المنظومة الخليجية، مؤكدا ان «وحدة وتوافق دول التعاون الست مهمان جدا لاسيما ان المنطقة تواجه تحديات امنية كبيرة».

ويأتي تصريح السفير الأميركي بشأن الازمة الخليجية في ضوء الدعم الذي اعلنته بلاده لجهود الوساطة الكويتية في حل تلك الازمة مشيدا بما يقوم به سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد من عمل في هذا المجال.

وأضاف سيلفرمان في تصريح لـ «كونا» على هامش افتتاح السفارة باب التعازي ان القيادة والشعب الكويتي يقدران ويحترمان باربرا بوش بسبب العلاقات المميزة التي كونتها الى جانب «شخصيتها الصادقة مع الاصدقاء في الكويت».

ولفت سيلفرمان الى زيارتي باربرا بوش للكويت اذ كانت الاولى منهما في عام 1993 وكانت بداية للعلاقة مع الشعب الكويتي، مشيرا الى الزيارة الثانية جاءت بعد مرور 10 اعوام على التحرير.

واستذكر مقولة للرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الاب قبيل تحرير الكويت من الاحتلال العراقي عام 1990 «ما تقوم به الولايات المتحدة هو مبدأ أصيل في السياسة الاميركية لنصرة الحق وإرساء السلام»، معربا عن تطلعه الى تعزيز علاقات البلدين في العديد من المجالات منها الامن والدفاع والتجارة والاستثمارات والتعليم.

وقال سيلفرمان ان الحوار الكويتي- الاميركي الاستراتيجي فرصة للقيام بدور مشترك مهم، موضحا ان الجانبين سيجريان الحوار الثالث في الكويت مطلع اكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى