المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

وزير الرياضة عن ” دوري المدارس ” : جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل

مرفت طيب- جدة

 

 

أشاد وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بمنافسات بطولة دوري المدارس لكرة القدم للبنين، على الملاعب المدرسية في 47 إدارة تعليمية على مستوى محافظات ومناطق المملكة.
وتقام منافسات دوري المدارس بإشراف وتنظيم ميداني من اللجان الإدارية والفنية المكلفة من اللجنة المنظمة لمشروع دوري المدارس، الذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم للعام الثالث.
ونشر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لمنافسات دوري المدارس وعلق عليه: “دوري المدارس.. جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل”.
ويتنافس 15.384 فريقا مدرسيا من مدارس التعليم العام، حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين 149.079 لاعبا، إذ لعبت حتى الآن 20.512 مباراة، في 47 محافظة ومدينة.
وتستمر منافسات المرحلة الأولى (البطولة العامة من دوري المدارس لكرة القدم للبنين للأعمار من 12 إلى 18 سنة) حتى الثامن من شهر يونيو المقبل، حيث تتأهل منها فرق إلى مرحلة تصفيات المناطق (للأعمار من تحت 15 سنة إلى تحت 18 سنة)، تليها بطولة المملكة للنخبة المجمعة لـ16 فريقًا من فرق المرحلة المتوسطة و16 فريقا من فرق المرحلة الثانوية، والتي ستقام منافساتها في نهاية موسم دوري المدارس لهذا العام بجدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى