المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

وزير الصحة: «أعطونا وقت وسترون ما يسركم»

تعهد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، بأن رضا المرضى عن الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية والخاصة سيسجل مستويات عالية خلال الفترة القادمة، وقال “أعطونا وقت وسترون ما يسركم”.

وأعرب الوزير، خلال تدشينه اليوم الثلاثاء، المقر الجديد لخدمة (937)، عن فخره لمستوى الأداء في المركز، وردا على سؤال بشأن تقييم رضا المريض من خلال خدمات 937، أشار إلى أن نسبة الرضا عن خدمات المركز ارتفعت من 39% إلى 91 % خلال ستة أشهر، بحسب “الرياض”.

وأضاف: “نريد أن ينعكس هذا الرضا بنفس المستوى على المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، ونعلم أن هناك بعض عدم الرضا ولكن مع الأيام سترتقي الخدمة أعطونا وقت وستجدوا ما يسركم لنحقق أعلى مستوى للرضا”.

وتابع الربيعة، أن 937 تقدم خدمات متميزة “الاستفسارات، والاستشارات، والاحالات، وتلقي البلاغات والشكاوى على المنشآت الصحية”، وهناك خط رجالي وآخر نسائي، ويعمل في الخدمة نحو 60 شخصاً، مؤكداً أن تجويد الخدمة مستمر من خلال تسريع الاجراءات، خاصة الإحالات العاجلة، مشيراً إلى أنه متفائل بمجهودات الزملاء.

وذكر بأن هناك عدداً من المؤشرات للتقييم والوقوف على مستوى الرضا، ويتم تقييم المديريات الصحية من الأعلى إلى الأقل حسب النتائج التي تكشفها مؤشرات الرضا.

ورداً على الطلب الذي تقدم به بعض المحامين لتخصيص محاكم طبية لتقليص الأخطاء الطبية، أوضح الوزير أن مركز سلامة المرضى الذي افتتح مؤخراً من شأنه أن يقلص الأخطاء، ويتابعها ليكون الوضع أفضل، وخلال افتتاح الوزير للمقر الجديد لمركز 937 وقف مباشرة على اتصال أحد طالبي خدمة الإحالة وطريق تعامل منسوبي المركز مع الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى