المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

وزير الصحة البريطانى يطالب فيس بوك وتويتر بحظر المنشورات المضادة للتطعيمات

طالب مات هانكوك وزير الصحة البريطانى، عمالقة وسائل التواصل الاجتماعى ببذل المزيد من الجهد للقضاء على الخرافات “الضارة” المضادة للتطعيمات.

وأوضح “هانكوك” أن مواقع الشبكات الاجتماعية، والتى من بينها فيس بوك تويتر، يجب عليها مراقبة انتشار الدعاية المضادة للقاحات.

وفى حديثه مع بى بى سى، اقترح الوزير أن هناك حاجة إلى قوانين جديدة لمحاولة وقف انتشار الأكاذيب حول اللقاحات على الإنترنت.

وتأتى تعليقاته بعد أيام قليلة من إعلان انستجرام عن حظر علامات التجزئة المضادة للتطعيم واللقحات مثل #vacinesarepoison.

وقال فيس بوك فى وقت سابق من هذا الشهر إنه سيحظر الإعلانات ذات المحتوى المضاد للتطعيم.وقد انتشرت الأفكار المناهضة للقحات والتطعيم من ورقة علمية تم كشفها فى التسعينيات، والتى زعمت أن لقاح الحصبة الألمانية يمكن ربطه بالتوحد، على الرغم من الأدلة التى تثبت أن الادعاءات غير صحيحة.

وأوضح هانكوك إن هذا هو بالضبط الشىء الذى يجب أن نقضى وقتنا فى التحدث به، وسن التشريعات إذا لزم الأمر.

وأضاف هانكوك: “أريد أن أرى شركات وسائل التواصل الاجتماعى تفعل الكثير، وأكثر من ذلك بكثير لإزالة هذا المحتوى الذى يسبب ضررًا كبيرًا”.

وتُعد مضادات اللقحات مشكلة متنامية فى العالم الغربى، لأنهم يحاولون إقناع الناس بأن تطعيم الأطفال يضر بصحتهم، بينما أكدت منظمة الصحة العالمية إنها واحدة من أكبر 10 تهديدات لصحة الإنسان فى عام 2019 ، إلى جانب تلوث الهواء ووباء الإنفلونزا والإيبولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى