المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

وزير النفط الكويتي: هدفنا خلق سعر شبه ثابت لضمان

أكد الدكتور خالد الفاضل، وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي، الأحد، استمرار تعاون الكويت والتزامها باتفاق خفض الإنتاج لخلق موازنة في أسواق النفط العالمية؛ حيث تهدف اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج لخلق سعر شبه ثابت لبرميل النفط، لأن هناك شعوباً حول العالم تتعامل مع منتجات النفط، قائلاً: “من الأفضل أن يكون هناك استقرار في أسعار النفط للدول المصدرة والمستهلكة”.

وقال الوزير الفاضل، عقب ترؤسه وفد الكويت المشارك في الاجتماع الـ14 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في مدينة جدة، إن نسبة التزام الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وغير الأعضاء بها باتفاق خفض الإنتاج كبيرة جداً.

وزير الطاقة السعودي: منتجو النفط أجمعوا على خفض المخزونات
وأضاف أن جميع الدول المشاركة في الاجتماع أكدت التزامها باستمرار العمل لاستكمال استعادة التوازن لأسواق النفط، مثمناً جهود منظمة «أوبك» والدول المنتجة من خارجها وما تحقق سواء فيما يتعلق بتعافي أسواق النفط أو اتزان الأسعار للدول المصدرة أو المستهلكة على حد سواء.

ويهدف اجتماع اللجنة التي ترأسها المملكة العربية السعودية إلى مناقشة أوضاع أسواق النفط العالمية ونتائج قراراتها وتوصياتها ودراساتها، لبحثها في اجتماع منظمة «أوبك» المزمع عقده في فيينا في يونيو/حزيران المقبل.

وزير الطاقة الإماراتي: قادرون على سد أي نقص بسوق النفط
وتضم اللجنة الوزارية المشتركة السعودية وروسيا والكويت والعراق والإمارات والجزائر ونيجيريا وكازاخستان، وتعمل على متابعة مستويات إنتاج الدول المشاركة في سبيل استقرار أسواق النفط.

ويشارك في الاجتماع بالإضافة إلى الأعضاء وزراء الطاقة والبترول في عمان والبحرين وفنزويلا وليبيا وجنوب السودان وأذربيجان وبروناي ومنظمة “أوبك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى