المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

وزير النقل يكشف تفاصيل القطار الخليجي الجديد: المشروع سيوفر نحو 80 ألف فرصة عمل

كشف وزير النقل الدكتور سليمان الحمدان، أمس (الأربعاء)، عن تفاصيل تخص مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي، منوهاً إلى إنجاز أجزاء كبيرة من المشروع داخل أراضي المملكة خلال الفترة الأخيرة.

وبيّن الحمدان  أن القطار الخليجي يبدأ مسار الخط الحديدي له من مدينة الكويت مروراً بمدينة الدمام بالسعودية إلى مملكة البحرين عن طريق الجسر المقترح إنشاؤه الموازي لجسر الملك فهد، على أن يواصل طريقه من مدينة الدمام إلى دولة قطر عن طريق منفذ سلوى.

وأشار إلى أن القطار سيربط دولة قطر مع مملكة البحرين عبر جسر (قطر – البحرين) المزمع إنشاؤه بينهما، ومن السعودية مروراً بمنفذ البطحاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي ثم العين، وفي النهاية إلى سلطنة عمان.

وأوضح وزير النقل أن طول خط القطار داخل الأراضي السعودية يبلغ 663 كلم، فيما تقدر سرعة قطارات نقل الركاب بـ220كلم/ساعة، ولقطارات نقل البضائع بما بين 80-120كلم/ساعة، باستخدام الديزل لتوليد الطاقة الكهربائية.

بدوره توقع أمين عام الغرف التجارية الصناعية بمجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي، أن يوفر مشروع القطار أكثر من 80 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لدى تشغيله في العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى