المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

وزير خارجية اليابان: نأمل في تعزيز الشراكة مع الكويت بمختلف المجالات

أعرب وزير الخارجية الياباني تارو كونو اليوم عن أمله في تعزيز الشراكة بين اليابان ودولة الكويت ليس على صعيد العلاقات الاقتصادية فحسب وإنما أيضا على الصعيد السياسي.

وفي تصريح أدلى به على هامش حفل عشاء أقامه سفير الكويت في طوكيو عبدالرحمن العتيبي على شرفه إثر زيارته لدولة الكويت أخيرا في إطار جولة شملت عددا من دول العربية، قال كونو إن العلاقات الثنائية بين البلدين متميزة لاسيما في المجال الاقتصادي، معربا عن أمله في تعزيز هذه العلاقات في المجال السياسي، ومشددا في هذا الإطار على دعم اليابان للوساطة الكويتية لإنهاء الأزمة الخليجية.

وخلال حفل العشاء الذي حضره أعضاء السلك الديبلوماسي العربي في طوكيو هنأ السفير العتيبي الوزير كونو بفوزه بأكبر عدد من الأصوات بالانتخابات العامة التي جرت في اليابان يوم 22 اكتوبر الماضي وإعادة تعيينه وزيرا للخارجية.

وأعرب عن تقديره لجهود الوزير كونو في تعزيز علاقات اليابان مع الكويت والدول العربية الأخرى وعن أمله في أن يواصل القيام بدور كبير في تعزيز العلاقات بين الكويت واليابان والعلاقات العربية اليابانية.

كما أعرب عن تطلعه وسفراء الدول العربية في طوكيو الى الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجالات واسعة ومساهمتها الكبيرة في التعاون المتنامي بين الجانبين.

من جانبه، قال الوزير كونو إن منطقة الشرق الأوسط تعد إحدى الركائز الأساسية للديبلوماسية اليابانية، مشيرا الى جولته الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط في سبتمبر الماضي والتي شملت كلا من الكويت وقطر والأردن والسعودية ومصر وإقامة أول حوار سياسي ياباني – عربي الذي عقد في القاهرة.

وأضاف إن هذا الحورا السياسي الأول حقق نجاحا كبيرا «وأود مواصلة هذا الزخم»، مشيرا الى أن شكل مجموعة للدراسات حول علاقات اليابان بدول منطقة الشرق الأوسط.

وجدد التأكيد على إصرار بلاده على تعزيز علاقات متعددة الأوجه واستراتيجية مع الدول العربية بما في ذلك مشاركتها السياسية والثقافية فى المنطقة.

وتبادل كونو والديبلوماسيون العرب وجهات النظر حول مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير الشراكة الى آفاق جديدة.

وقال كونو إن «الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مهم جدا بالنسبة لنا ونحن على استعداد لتقديم المساعدة للمنطقة لتحقيق الاستقرار»، مؤكدا التزام اليابان القوي بالسلام والازدهار في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى