المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

وزير خارجية بريطانيا: إيران تشكل تهديدا خطيرا فى المنطقة

المصدر رويترز

قال دومينيك راب، وزير خارجية بريطانيا أن هناك تهديد خطير تشكله إيران في المنطقة، مؤكدا:”نعترف بحق أمريكا فى الدفاع عن النفس”، مطالبا الرئيس الإيرانى حسن روحانى بإطلاق سراح المعتقلة البريطانية “نازانين صغارى” وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها.

 

وأكد راب فى وقت سابق أن بلاده تسعى لتخفيض التوتر والتصعيد مع إيران، وقال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، إن أيام الولايات المتحدة الأمريكية فى الشرق الأوسط “أصبحت معدودة”، مضيفًا أن ذلك لا يعود إلى إجراءات ستتخذ ضد القوات الأمريكية فى المنطقة لكن “لأنهم غير مرحب بهم”.

 

ومن جانبه، وصف وزير الخارجية الإيرانى الغارة الأمريكية التى أسفرت عن مقتل قاسم سليمانى، بأنه عمل عدواني ضد العراق وهجوم مسلح ضد إيران، مضيفًا: “لقد قتلوا أحد أكثر القادة احتراما، ومعظم القادة الكبار”، و”سنرد. لكننا سنرد بشكل متناسب وليس بشكل غير متناسب. لأننا ملتزمون بالقانون. نحن ملتزمون بالقانون. نحن لسنا خارجين على القانون مثل الرئيس ترامب”.

 

جاء ذلك على خلفية الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران على قاعدة (عين الأسد) الجوية ومنشأة عراقية أخرى تستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة؛ ردًا على مقتل قاسم سليماني القائد بالحرس الثوري الإيرانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى