المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

وزير لبنانى: المطلوب تأمين الغطاء للدولة لا لحزب الله لتفرض نفوذها فى الداخل

أكد وزير الشئون الاجتماعية اللبناني ريشار قيومجيان ، أن الوقت حان لتوفير الغطاء السياسي للدولة لكي تفرض نفوذها في الداخل، داعيا في الوقت نفسه قيادة التيار الوطني الحر برئاسة وزير الخارجية جبران باسيل، إلى تخفيف الغطاء الممنوح من جانبهم إلى حزب الله لفرض نفوذه في الداخل اللبناني .

وأشار الوزير قيومجيان – في حديث اليوم الأربعاء لإذاعة صوت لبنان “الضبية” – إلى أن قول الوزير باسيل إن حزب الله ربح مواجهته مع إسرائيل بسبب دعم التيار الوطني الحر، يمثل علامة استفهام ، لافتا إلى أن اللبنانيين جميعا أمنوا الغطاء للحزب خلال الحرب مع إسرائيل، وآن الأوان أن يخف غطاء التيار للحزب كي يفرض نفوذه في الداخل، وأن يكون هناك في المقابل غطاء للدولة كي تفرض نفوذها”.

وشدد على أنه لو لم يكن هناك الدعم المسيحي لانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للبلاد، والمتمثل في توفير حزب القوات اللبنانية الضمانة الكافية له، لكان لبنان مستمرا في حالة الفراغ الرئاسي حتى اليوم، رغم دعم حزب الله للرئيس عون الذي دام طيلة فترة الفراغ التي امتدت لعامين ونصف العام.

وفي الشأن الحكومي، أكد الوزير ريشار قيومجيان أهمية العمل والإنتاج في الحكومة الجديدة، خاصة وأن اللبنانيين انتظروا 9 أشهر لتشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن حزب القوات اللبنانية يستهدف بناء دولة القانون والعمل وفق ما تفرضه الأنظمة والقوانين المرعية. واختتم تصريحاته بالقول: “متى كان الدستور والقوانين هي الفيصل، يجب ألا تقع المناكفات.. ومن يلاقينا في العمل وفق هذا المنطق سنلاقيه بالطبع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى