المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

وفاة إمرأة حامل بإنفلونزا الطيور في ولاية ترينجانو الماليزية

أعلنت دائرة الصحة في ولاية ترينجانو عن وفاة إمرأة حامل متأثرة بفيروس إنفلونزا الطيور H1N1، وقالت الدائرة في بيان لها أن المرأة ادخلت المستشفى في السابع من شهر إبريل الجاري، وتوفيت في الـ13 من نفس الشهر.
وأضاف البيان أن المرأة عانت من حمى لمدة أسبوع، ومن ثم أدخلت وحدة العناية المركز بعد نقلها من مستشفى خاص في الولاية إلى مستشفى حكومي.
من جانبه قال الدكتور محمد عمر مدير دائرة الصحة في الولاية أن الحالة التي وصلت إلى المستشفى شهدت تحسناً في الأيام الأولى من إصابتها إلا أن حالتها ساءت، في الأيام الأخيرة، مما أدى لوفاتها.
وحث عمر المواطنين في ولاية ترينجانو بالتريث وعدم الذعر، فمنذ عام 2013 تم تصنيف عدة حالات مشابهه للحالة الأخيرة بأنها حمى عادية، وأنفلونزا موسمية، وأكد على أن المستشفيات المحلية تستقبل حالات معينة تشهد مضاعفات مما تؤدي للوفاة.
وأوضح أنه متوسط عدد الإصابات المشتبه بها بحمى إنفلونزا الطيور يبلغ 10 إصابات شهرياً ومعظمهم يخرجون بعد تلقيهم العلاج المناسب وبعد عرضهم على الأخصائي المشرف، ودعا عمر الجمهور إلى تجنب الإختلاط مع الآخرين أو الخروج إذا ما ظهرت هذه الأعراض لديهم.
كما حث على استخدام الأقنعة الواقية للوجه، والتوجه للمستشفى وخصوصاً النساء الحوامل والأطفال وكبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى