المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

وكيل «التربية»: خطة لجهوزية المدارس

أمر وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري باتخاذ الاستعدادات المطلوبة لانطلاقة العام الدراسي الجديد، 2018 ـ 2019، مشدداً على تذليل العقبات، وتلافي العوائق وفق الإمكانيات المتاحة، والعمل على استكمال النواقص.
ولفت الأثري خلال لقائه مع المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي وقياديي المنطقة، بحضور الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري امس إلى ضرورة متابعة كفاءة أعمال التكييف والنظافة في المدارس قبل فترة من بدء العام الدراسي، وذلك للتأكد من جهوزيتها.
وأوضح أن هذا اللقاء فرصة للتعرف على القيادات الوسطى في المنطقة ولاستماع إليهم لمعرفة الجهود المبذولة للعاملين في منطقة العاصمة، وذلك لما يقومون به من تهيئة كل السبل لانطلاق العام الدراسي الحالي من أي عوائق.
وطالب الأثري بضرورة رفع تقرير دوري بشكل أسبوعي عن جهوزية أجهزة التكييف وبرّادات المياه، وكذلك أعمال النظافة قبل عطلة عيد الأضحى، وبعد العطلة لمعرفة ما تم انجازه من إجراءات، موضحا أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي يجب أن تكون متكاملة.

النقل والندب
وقال: إن عملية النقل والندب في الهيئتين التعليمية والادارية ستكون متاحة فقط في الأسابيع الثلاثة الأولى من بدء الدوام المدرسي، وبعدها سيتم وقف عملية النقل والندب، وذلك للعمل على استقرار الادارات المدرسية، وسيصدر قرار في الأيام المقبلة لتنظيم آلية النقل.
من جانبها، أشادت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري بالجهود المبذولة في منطقة العاصمة التعليمية التي تتميز بروح الفريق الواحد، التي يقف خلفها جهود المدير العام، مؤكدة أنها اطلعت وبشكل مباشر على جهوزية مدارس العاصمة، وتعرفت على الاستعدادات، خاصة في ما يتعلق بافتتاح أربع مدارس جديدة هذا العام.
بدورها، أكدت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي أن كل القطاعات في المنطقة أنهت الخطة الموضوعة لاستقبال العام الدراسي، سواء في تسكين الهيئات التعليمية والادارية أو إصدار قرارات النقل وتحقيق الرغبات كاشفة عن تسلّم 22 مدرسة جديدة في مناطق العاصمة، وسيتم افتتاح أربع مدارس هذا العام، وذلك وفق الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى