المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات الأخوية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة مع الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان العلاقات الأخوية وسبل تطويرها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد أمس في أبوظبي الرئيس عمر البشير والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن سعادته بتطور مسار العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في ظل اهتمام وحرص الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على دعم هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون لآفاق أوسع وأرحب.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء على متانة وتميز العلاقات مع جمهورية السودان القائمة على البعد التاريخي والمصالح الأخوية المتبادلة والشراكات الاقتصادية والتنموية التي تخدم التنمية الشاملة في كلا البلدين فضلا على تعاونهما في القضايا التي تهم المنطقة العربية والدفاع عن مصالحها من التدخلات الإقليمية، مشيدا بالدور السوداني الفاعل في جهود التحالف العربي في عملية إعادة الأمل في اليمن والتصدي للتحديات التي تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة، مثمنا مساهمة الجالية السودانية في المسيرة التنموية بالدولة.
من جانبه أعرب الرئيس السوداني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الأخوية مع دولة الإمارات لما فيه خير وصالح البلدين الشقيقين، معربا عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم القضايا العربية والمحافظة على أمن واستقرار وهوية المنطقة.
وأكدا الجانبان سعي البلدين المتواصل لتعزيز علاقات التعاون بينهما وتطويرها في كافة الجوانب.
كما أكدا على أهمية تضافر الجهود العربية والتنسيق مع المجتمع الدولي لإعادة الأمن والاستقرار في عدد من الدول العربية وبناء مؤسساتها الوطنية ورفع المعاناة عن شعوبها ومحاربة العنف والتطرف الذي تمارسه وتنفذه التنظيمات الإرهابية.
وتناول اللقاء مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى