المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ياسر البلوشي: فرص الأمطار مستمرة حتى صباح غد

توقع رئيس قسم التنبؤات البحرية في إدارة الأرصاد الجوية ياسر البلوشي، أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال اليوم الأحد، وحتى صباح غد الاثنين، حيث من المتوقع أن تتعرض البلاد لسقوط أمطار رعدية تكون غزيرة على بعض المناطق مع استمرار نشاط الرياح الجنوبية، تزيد سرعتها عن 70 كم/ساعة مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 7 قدم، كما أنه من المتوقع انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق إلى أقل من 1000 متر بسبب الغبار.

وأوضح البلوشي، في تصريح، أن البلاد تتأثر منذ مساء أمس السبت بحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، إذ تكاثرت السحب الممطرة والتي كانت رعدية على العديد من المناطق صاحبها نشاط واضح للرياح الجنوبية الشرقية، ويرجع السبب في هذه الحالة إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي يجلب معه كتلا هوائية رطبة متزامنا مع وجود منخفض متعمق في طبقات الجو العليا.

وتوقع أن تبدأ أحوال الطقس في التحسن التدريجي اعتبارا من صباح يوم الاثنين حيث تهدأ الرياح نسبيا وتقل السحب وتنحصر فرص الأمطار على بعض المناطق، وإن كانت أمطار خفيفة، مشيرا إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة لليوم 25 درجة، وأدنى حرارة سجلت 15 درجة.

وحول كميات الأمطار المسجلة حتى الآن، ذكر أنها بلغت في مدينة الكويت 14 ملم، وفي مطار الكويت 6 ملم، وفي السالمي 21 ملم، والوفرة 12 ملم، والأحمدي 16 ملم، والمناقيش 12 ملم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى