المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

“يوم بلا “ووبر”..”#ماكدونالدز” و”#برجر_كينج” توقفان حربهما التنافسية وتتفقان على مساعدة #الأطفال

المصدر : ارقام

لطالما اعتبرت “برجر كينج” منافساً قوياً لـ”ماكدونالدز”، لكن الشركتين قررتا وقف حربهما التنافسية ولو ليوم واحد في الولايات المتحدة لتتفقا على مساعدة  الأطفال المحاربين لمرض السرطان.

 

 

كانت “ماكدونالدز” قد أطلقت حملة لجمع تبرعات من أجل مساعدة الاطفال المصابين بأمراض سرطانية، وذلك من خلال التبرع بجزء من سعر وجبة “بيك ماك” الشهيرة لصالح دعم هؤلاء الأطفال.

 

وفي لفتة إنسانية من “برجر كينج”، قررت  أن تضع الحرب أوزارها ليوم واحد وأطلقت حملة دعت المستهلكين للتوقف عن شراء شطائرها الشهيرة “ووبر” وتشجيعهم على شراء وجبات “بيج ماك”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن “برجر كينج” سخرت كثيراً من حملات “ماكدونالدز” الإعلانية لكنها لم تستطع التوقف فقط ومشاهدة منافستها تقدم هذا العمل الخيري وقررت تنحية المنافسة جانباً ودعم شراء وجبات هذا المنافس.

 

 

وتحت عنوان “يوم بلا ووبر”، أوقفت “برجر كينج” في وقت سابق هذا الأسبوع بيع هذه الشطائر من أجل إتاحة الفرصة للمزيد من المستهلكين لشراء “بيج ماك” من “ماكدونالدز” ومن ثم زيادة حجم التبرعات.

 

بهذه الخطوة، تقدم الشركتان الشهيرتان درساً في المنافسة الشريفة..نعم يريد كل منا تحقيق مبيعات أكبر وجني إيرادات وأرباح أعلى، لكن عند الأمور الإنسانية..لتذهب المنافسة إلى الجحيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى