المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«يونيكاب»: محفظة استثمارية خليجية متنوعة

قال رئيس مجلس الإدارة لشركة يونيكاب للاستثمار والتمويل، عبدالرحمن الكوهجي، إن الشركة تطمح إلى التوسع الأفقي الجغرافي على مستوى دول الخليج، لتكوين محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية والتمويلية ذات العائد المتميز، وذلك من خلال الخبرات الطويلة لفريق عمل «يونيكاب». وأشار، في كلمته خلال أعمال الجمعية العمومية العادية للشركة، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت %64.269، إلى أن «يونيكاب» قامت ببناء إستراتجياتها الجديدة بناء على متطلبات سوق الاستثمار والتمويل، للمحافظة على أداء الشركة المتنامي بنتائجه الإيجابية.
وبيّن أن هذه الإستراتيجية ساهمت في زيادة قدرة الشركة على مواصلة النمو والتطور عن طريق التوسع الرأسي في الأنشطة، التي تتسم بالأمان والعائد المتميز وسهولة التسييل.
ولفت الكوهجي إلى أن يونيكاب تعمل على توفير الاستثمار والتمويل المرن، الذي يتميز بالأمان في إدارة الاستثمارات، وذلك ضمن رؤية واضحة تركز على المتطلبات الأساسية للإنسان، التي لا يستطيع الاستغناء عنها مثل «التعليم بكل أنواعه ومراحله ومتطلباته، العقار لتغطية كل الاحتياجات الاستثمارية والتجارية، الصحة ومتطلباتها من رفع مستوى الخدمة وتغطية كل المناطق).  وأوضح أن يونيكاب تدرس الأسواق الاستثمارية الخليجية الأخرى بدقة وخبرة وتأنٍّ، وتتخذ قرارات استثمارية مدروسة بما يحقق عوائد مجزية للمساهمين. وتابع: تركز «يونيكاب» على تنفيذ وتطبيق قواعد ونظم الحوكمة بالكامل خلال الفترة الحالية والمستقبلية، من خلال هيكل قوي يقوم على التنسيق بين كل من أعمال الشركة والعمليات الداخلية، والرقابة الداخلية وإجراءاتها، والاعتبارات الأخلاقية، ملتزمة بتطبيق كل تعليمات هيئة أسواق المال، وكذلك بنك الكويت المركزي، بالإضافة إلى قواعد ونظم الحوكمة، التي تسير حسب الخطة الموضوعة.
النتائج المالية
وبلغت الأرباح الصافية لـ«يونيكاب»، خلال العام المالي المنتهي في 31 ــ 12 ــ 2016، نحو 1.39 مليون دينار، أي بزيادة %26.6 عن العام السابق، وبلغت الإيرادات الإجمالية للشركة 3.72 ملايين دينار، وارتفعت ربحية السهم لتصل إلى 6.15 فلوس، مقابل 5.22 فلوس للعام السابق.
وكانت الجمعية العمومية قد وافقت على تقرير مجلس الإدارة  ومراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر   2016، كما وافقت على توصية الجمعية العمومية للشركة بتوزيع أرباح بنسبة %5 من رأس المال في صورة أسهم منحة.

الفصام رئيساً

أفادت «يونيكاب» بتشكيل مجلس الإدارة على النحو التالي: نواف الفصام رئيساً، محمد عبدالمنعم نائباً للرئيس، وكل من: عبدالله الأسطى والدكتور راشد البلوشي ومنى الشوا أعضاءً في المجلس. إضافة إلى فضيلة مهدي أمينة لسر المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى