المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

‎محافظ #وادي_الدواسر يُدشن مهرجان العبري الأول بالمحافظة

• وادي الدواسر – مبارك الدوسري

تصوير : محمد آل مسحل

دشن محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك ، يوم أمس، مهرجان العبري الأول ، الذي اُقيم بمقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرافاء ، وتضمن التدشين حفل خطابي اشتمل على كلمة لمدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني في المحافظة بالإنابة متعب بن مترك بن قويد ، اشار فيها إلى أن السياحة الريفية والزراعية مطلوبة على مستوى المملكة عموماً وعلى مستوى المحافظة خاصة ، داعياً المزارعين ورجال الأعمال في المحافظة إلى الاستثمار في هذا المجال لتوفرها في المحافظة.

ثم ألقى مدير عام الزراعة في المحافظة المهندس محمد بن سعد بن ذيب كلمة أوضح أن مهرجان العبري يُعد الأول على مستوى المملكة ، وأن عام 1410هـ كان هو بداية تأصيل زراعة هذه الثمرة في المحافظة التي دخلت زراعتها بعد ذلك إلى عدد من المناطق الزراعية .

وتمنى محافظ وادي الدواسر أن يعكس المهرجان مدى الفوائد والنجاحات التي تتم بالمحافظة وتحظى بمساندة وتأييد من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ، مشيداً بجهود أصحاب المزارع المشاركة ، والجهات المنظمة التي حرصت على إبراز هذه الثمرة من خلال ذلك المهرجان .

وشهد حفل التدشين معرضاً تضمن انواع ثمار العبري، وكيفية زراعته ، وتطعيمه ، واركان وأجنحة لبعض الجهات المشاركة بالمهرجان ، وتكريم للجهات الحكومية والاهلية والاعلامية الداعمة للمهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى