المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

‏الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات ينظم الاحتفال باليوم العالمي للإقلاع عن التبغ

مرفت طيب _ مكة المكرمة

نظّم “الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات” ممثلاً “بلجنة خدمة وتنمية المجتمع والشراكات” ظهر اليوم الاحتفال” باليوم العالمي للإقلاع عن التبغ”،بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في بث مباشر ،حيث افتتح” البروفيسور الدكتور عبدالله الفهد الرئيس الفخري للاتحاد العربي” بكلمة تحدث فيها عن انتشار ظاهرة تعاطي التبغ في المجتمع وخاصة عند الشباب الذين يهدرون المال من أجل التدخين ،حيث يلزمنا وقفة وتعاون للحد من هذه الظاهرة والتخلص منها.
ثم تحدث” الأستاذ فتحي فرغلي رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات” ووضح التعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية منذ بداية التسعينات،وأكد على القيام بدور قوي للحد من هذه الظاهرة بين الشباب.
ثم تحدث” الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق البحر المتوسط” حيث بدأ كلمته مخاطبا الشباب (ارفعوا أصواتكم)
وبين ما تنفقه شركات التبغ من مليارات الدولارات سنويا على الإعلان والتسويق للتبغ،كما وضح بأن الشباب مستهدفون منذ سنوات طويلة من منتجات التبغ والشركات التي تقف ورائها ،وقدم في نهاية كلمته نصيحة للشباب (حياتكم ثمينة عندكم وعندنا كذلك فحافظوا على سلامتكم).
ثم تحدث “الدكتور أحمد الططري نائب رئيس لجنة تنمية المجتمع والشراكات” عن مضار التدخين على كبار السن وما يعانونه من الضعف البدني وخاصة في وقت #كورونا .
ثم عُرض فيلم منظمة الصحة العالمية والتي اختارت شعار هذا العام (التبغ والصحة الرئوية )،كما وضّحت المنظمة من خلال الفيلم أرقام ومعطيات صادمة (حيث يقتل التبغ حوالي ٦ ملايين نسمة).
ثم تحدّثت “الدكتورة سمية سليمان رئيس اللجنة الكشفية للمجلس الوطني للشباب” حيث وضحت بأنه من الواجب علينا دعوة الشباب وهم مستقبل الأمم لمواجهة هذه الظاهرة والابتعاد عن التبغ وعدم الترويج له.
ثم عُرض فيديو من منظمة الصحة العالمية بعنوان (التبغ وكورونا)والذي أشارت فيه إلى مضار التدخين على الجهاز التنفسي في زمن #كورونا وهذا الوقت المناسب للتخلص منه.
ثم تحدث” الدكتور عبد الحفيظ أبو ظهير المفوض الدولي السابق للكشافة الليبية ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة وباء #كورونا في وزارة الصحة الليبية”، حيث أكد على الأضرار المخيفة التي يحدثها التدخين في الجهاز التنفسي وعدم قدرة المريض على مقاومة هذا الوباء وهذا الوقت فرصة للإقلاع عنه.
ثم تحدث” الدكتور ابراهيم زبيله رئيس لجنة البرامج والأنشطة في الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات” عن جهود الاتحاد العربي في حل المشكلات الدولية ،وبيّن أن التدخين كارثة وتدمير لصحة الإنسان لما يحدثه من سرطانات وغيرها الكثير .
وتحدّث” الرائد محاسب محمد السيد قاسم رئيس الجمعية المصرية لرواد الكشافة والمرشدات” موجّهاً شكره للقائمين على الاحتفال .
واختتم القائد مسفر الغباشي الأمين العام للجنة خدمة وتنمية المجتمع مثمّناً جهود لجنة خدمة وتنمية المجتمع وجميع المشاركين في مداخلاتهم القيّمة.

   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى