المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

‏‫انشطة ترفيهية وشرعية ودعوية لجمعية صندوق اعانة المرضى بالمستشفيات

 

• تنظيم برنامج ترفيهي شرعي فقهي تحت عنوان ( تفقهي تربحي )في جناح الامل بمستشفى مبارك.

يدعونا ديننا الحنيف إلى ادخال الفرح والسرور إلى القلوب والرفق بها فكيف ان كانت تلك القلوب لمرضى في أمس الحاجة الي الترويح بعدما أرهقهم الألم .. من هذا المنطلق ينظم قسم الواعظات التابع لإدارة التوعية والارشاد بجمعية صندوق اعانة المرضى برنامج تحت عنوان ( تفقهي تربحي) وهو برنامج ترفيهي شرعي فقهي اقيم في جناح الامل بمستشفى مبارك حيث اقيمت خلاله بعض المسابقات الجماعية بين المرضى والممرضات ما ساهم بتعزيز اجواء التنافس والمرح تم بعدها توزيع الجوائز والهدايا على المشاركات المرضى وكذا بعض الممرضات اللاتي عبرن عن فرحتهن وسعادتهن بهذه الانشطة مطالبين بدورية اقامتها وتنفيذها لما لها من أثر طيب في النفوس.

وفي سياق متصل فقد اقام قسم الواعظات التابع للإدارة محاضرة توعوية في مستشفى الجهراء تناولت خلالها الداعية الحديث عن مرض الحسد ومفهومة واسبابه ومراتبه وسبل العلاج منه بل وباعتبار الوقاية خير من العلاج.

وقد تضمنت المحاضرة سبل الرقية الشرعية بشكلها ومفهومها الصحيح ، وقد حازت المحاضرة على رضا واعجاب الحضور الكثيف الذي امتلأت بع القاعة من الموظفات بالمستشفي والكادر التمريضي بجانب المرضى.

وقد اسفرت هذه الانشطة المميزة بفضل الله سبحانه وتعالى – وتكللت جهود إدارة التوعية والارشاد التابعة لصندوق اعانة المرضى ممثلة في قسم الواعظات بدخول مرافقة لمريضة من الجنسية الفلبينية إلى الاسلام في مستشفى الصباح بعد متابعة الواعظة المعنية بالمشفى لها وتعليمها مبادئ الدين الاسلامي الحنيف وما بها من تسامح وود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى