المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

*√ أمانة الشرقية تواصل أعمال إنشاء وتحسين الطرق في القطيف*

زهير بن جمعة الغزال

(كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن مواصلة أعمالها الخاصة بأعمال إنشاء وتحسين الطرق وصيانة ومعالجة الحفر في محافظة القطيف، والتي تأتي ضمن جهودها المستمرة في رفع مستوى الخدمات المقدمة، وإزالة التشوهات البصرية وصولاً لتحقيق أهداف أنسنة المدن.
وكثفت بلدية محافظة القطيف خلال الشهر الجاري أعمالها الخدمية الرامية لتحسين أداء الطرق، ومعالجة الشوارع وتضرر الطبقة الإسفلتية، بما يُعزّز دورها في تحسين جودة الحياة وأنسنة المدن، وذلك ضمن جهودها في معالجة مظاهر التشوّه البصري، وتحسين المشهد الحضري، وتوفير بيئة آمنة للتنقل.
وقام رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني اليوم، بجولة تفقدية شملت عدد من المشاريع التنموية والخدمية بـأم الساهك، والجش، أكد خلالها سعي البلدية إلى تحقيق رضا السكان ورفع كفاءة مستوى جودة الطرق والشوارع بمشروعات السفلتة والصيانة.
وأضاف المهندس القرني: بأنه من ضمن الأعمال، يجري العمل على إنشاء الطريق الرابط بين كلية لينكون وصولاً إلى إدارة الأحوال المدنية بالجش بطول ٢١٠٠م، وعرض ٢٠م، كما يجري العمل على صيانة وسفلتة أكثر من ٣٥٨٠٠٠ ألف متر مربع في كل من حزم أم الساهك والخويلدية، والجش وحي الشاطئ في القطيف، ومعالجة هُبوطات وحُفر الشوارع فيها وفق خطة العمل المُتبعة لهذه الأعمال التي تهدف إلى رفع كفاءة الطرق وتطويرها.
ولفت ” المهندس القرني” إلى إن تنفيذ أعمال السفلتة ومختلف المشروعات البلدية، يأتي وفق أعلى المواصفات الفنية المعتمدة وفي إطار الجدول الزمني، في كافة المدن والبلدات بما يضمن سلامة المستخدمين ويحافظ على المظهر الجمالي والحضاري وبما يضمن فك الاختناقات المرورية وانسيابية الحركة المرورية، إضافة الى أعمال الدراسات والتصاميم، والتقييم لمشاريع أخرى لتنفيذها مستقبلا والارتقاء بشبكة الطرق الحضرية في أنحاء محافظة القطيف.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى