المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

1.4 تريليون دولار مبيعات التجزئة عبر الهواتف بحلول 2023

تظهر دراسة أجرتها شركة Forrester أن 58% من مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تتأثر بالصناعات الرقمية بحلول عام 2023، وهو ما يعني أن التكنولوجيا الرقمية لا تؤثر على مبيعات التجزئة عبر الانترنت فحسب، بل قد تؤثر أيضا عليها في المتجر، وذلك وفق موقع «بيزنس أوف أبز».
وتوقع Forrester أن يكون قد بلغ متوسط مبيعات التجزئة للعام الماضي 3.7 تريليونات دولار، مع تأثر أكثر من الثلث (%36) بالتكنولوجيات الرقمية، بما في ذلك تطبيقات الجوال على شبكة الانترنت والاعلانات على شبكة الانترنت.
كما توقعت الشركة أن تكون مبيعات التجزئة من خلال الأجهزة المحمولة بلغت 118 مليار دولار في عام 2018، مما يشير إلى الدور المتنامي للأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة.
وعندما يتعلّق الأمر بالهواتف المحمولة، بدأت الماركات التجارية وتجار التجزئة في تقييم أدوات القياس وخيارات الاعلانات. وكانت توقعات موقع eMarketer السابقة اشارت إلى أن التجارة الالكترونية عبر الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم شكّلت نسبة %58.9 من المبيعات الرقمية، حيث قادت الصين هذا الاتجاه بنسبة %67.1 من مبيعات التجارة الالكترونية عبر الهواتف النقالة في عام 2017.
في الولايات المتحدة، تأثر نحو %31 أو 1.1 تريليون دولار من جميع مبيعات التجزئة لعام 2018 بأجهزة الهواتف الذكية، وفقا لشركة Forrester. وبحلول عام 2022، من المرجح أن تلعب الأجهزة المحمولة دورا أكبر يصل إلى نحو %90 من جميع المبيعات الرقمية. وستشكّل الهواتف الذكية 1.4 تريليون دولار من مبيعات التجزئة بحلول عام 2023.
وتسلط هذه النتائج الضوء على أنه يجب على مسوقي التجزئة والمعلنين دمج استراتيجيات تتعلّق بالهواتف المحمولة مع تزايد أهمية التفاعلات عبر المحمول بالنسبة للمستهلكين.

إعداد: إيمان عطية
[email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى