المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

10 دول استعرضت ثراءها التراثي والثقافي في البازار الآسيوي

اوضح سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد وانغ دي ان التبادل الثقافي من أهم الروابط الشعبية بين مختلف دول العالم، لافتا إلى أن بلاده تهتم كثيرا بتطوير علاقاتها الثقافية مع الكويت وتشارك في جميع المناسبات الثقافية.

وأضاف دي في تصريحات للصحافيين على هامش افتتاح البازار الآسيوي صباح أمس أن العلاقات الثقافية بين بلاده والكويت بدأت قبل السياسية والاقتصادية وهي مستمرة منذ آلاف السنوات بين الصين والجزيرة العربية بشكل عام والكويت بصفة خاصة، مبديا ارتياحه من المستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات الثقافية بين البلدين، مبينا ان هذا المعرض أول بازار آسيوي في الكويت لعرض السياحة والثقافة والأعمال الآسيوية بالتعاون مع 10 سفارات آسيوية وتنظيم «سي نيتورك» في فندق ومنتجع النخيل بمنطقة البدع على شارع الخليج العربي.

بدوره، ذكر المدير التنفيذي ومدير العمليات في «سي نيتورك» جاسم بورحمه ان مشاركة هذا العدد من السفراء والممثلين للدول للمشاركة وهي: ميانمار، وكمبوديا، وباكستان، والصين، والنيبال، والفليبين، وسيريلانكا، واندونيسيا، وأوزبكستان، وتايلند، أعطت زخما كبيرا وإضافة للمعرض الذي تضمن العديد من العروض الثقافية المقدمة من السفارات المشاركة.

وقال بورحمه ان الهدف من تنظيم هذا المعرض هو خلق منصة للأعمال المحلية والآسيوية لعرض وتسويق منتجاتهم وخدماتهم في السوق الكويتي وربط رجال الأعمال في البلدين وتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة، مثنيا على المساهمات التي وفرتها السفارات الآسيوية سعيا منها لربط المجتمع المحلي الكويتي والآسيوي ببعضها.

وذكر أن البازار هو فرصة جيدة للمواطنين والأجانب لاكتشاف التنوع والعمق الثقافي والتاريخي الآسيوي حيث يعرض ما تزخر به هذه البلدان من فرص سياحية وخدمات التعليم والمنتجات الاستهلاكية والموضة والأقمشة والاكسسوارات والمطاعم الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى