المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

10 ملايين دولار أرباح «إنوفست» في النصف الأول من 2018

أعلنت مجموعة إنوفست عن نتائجها المالية للنصف الأول من 2018، حيث حققت صافي أرباح بلغت 10 ملايين دولار مقارنة بصافي ربح قدره 17.2 مليون دولار لفترة النصف الأول من 2017، وهو ما يمثل انخفاضا بواقع 41%. وأرجعت الشركة سبب الانخفاض إلى ارتفاع مبالغ الاسترداد من الذمم المدينة المضمحلة خلال النصف الأول من 2017 إذا ما قورنت بالفترة نفسها من 2018. وعليه بلغ صافي ربح مساهمي الشركة الأم للسهم الواحد لفترة النصف الأول من السنة الحالية 3.59 سنتات مقارنة بصافي ربح مساهمي الشركة الأم للسهم الواحد بلغ 6 سنتات عن الفترة نفسها من 2017.

ارتفع صافي الربح التشغيلي بنسبة 11% ليصل إلى 9.8 ملايين دولار مقارنة بـ 8.8 ملايين دولار لفترة النصف الأول من 2017، كما ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 9% لتبلغ 14.9 مليون دولار، مقارنة بـ 13.6 مليون دولار.

نتائج إيجابية

وفي ضوء هذه النتائج، قال د.عمر المطوع رئيس مجلس إدارة إنوفست إن النتائج الإيجابية للمجموعة في نصف السنة الحالية، يدفعنا الى بذل مزيد من الجهد لمواصلة النمو ولتحديد نموذج الأعمال المناسب الذي ستنتهجه انوفست لتحقيق التوازن والاستدامة في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق المنطقة. وأضاف: «مجلس الإدارة الحالي منذ توليه المسئولية لم يألوا جهدا في اتخاذ الخطوات الضرورية التي تنمى وتحفظ حقوق المساهمين من خلال خطط وآليات عمل واضحة ترسم مسارا واضحا في تحقيق استراتيجية الشركة وأهدافها».

أصول متينة

من جانبه، قال ياسر الجار القائم بأعمال الرئيس التنفيذي: «كان لتفاني وتجانس فريق العمل بشكل عام والجهاز الإداري بشكل خاص في المجموعة الأثر الواضح في تحقيق هذه النتائج. ونحن على يقين وثقة بأن مجموعة إنوفست تستند وترتكز على أصول متينة وذات قيمة كامنة على وشك أن تظهر قيمتها بصورة تدريجية وجلية في المستقبل القريب. وعلى صعيد الفرص المستقبلية الجديدة، تسعى الإدارة التنفيذية، في ظل الإطار العام لخطة المجموعة والقطاعات المستهدفة، سعيا حثيثا في خلق فرص استثمارية تشكل إضافة نوعية وذات قيمة عالية لقائمة أصول المجموعة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى