المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

10 ملايين دينار أرباح «الأهلي» بالربع الأول.. بنمو 18%

أعلن البنك الأهلي الكويتي في بيان صحافي أمس عن نتائجه المالية لفترة الربع الأول المنتهية في 31 مارس 2018، حيث حقق أرباحا صافية بلغت 10 ملايين دينار بنسبة نمو 18% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغت ربحية السهم 6 فلوس بالمقارنة مع 5 فلوس عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وقد بلغت الإيرادات التشغيلية 39.8 مليون دينار، محققة نموا 4% خلال الربع الأول. كما بلغ إجمالي موجودات البنك 4.47 مليارات دينار بنسبة نمو 3.6% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. أما إجمالي حقوق المساهمين فقد زاد 12 مليون دينار ليصل إلى 561 مليون دينار، محققا نموا 2.2% بالمقارنة مع العام الماضي.

وحافظ البنك على مستوى الجودة النوعية للموجودات مع معدل منخفض للقروض غير المنتظمة عند 1.89% ونسبة تغطية عالية للقروض غير المنتظمة وصلت الى 372%. كما ظل معدل كفاية رأس المال قويا عند نسبة 16.84%.

أداء ممتاز

وفي تعقيبه على تلك النتائج المالية المتميزة، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي طلال بهبهاني: «لقد حقق البنك الأهلي الكويتي أداء ممتازا خلال فترة الربع الأول من هذا العام، وسوف نستمر في تحقيق مستويات متقدمة على كافة معايير الأداء الرئيسية.

وأضاف: هذه النتائج تثبت صحة الاستراتيجية التي وضعها البنك للنمو مما يجعلنا في وضع أفضل لمواصلة تحقيق أهدافنا خلال الفترة المتبقية من العام والتركيز على تحقيق أفضل العوائد للمساهمين. وباعتبار مصرفنا يحقق نموا على المستوى المحلي، فإننا مستمرون في العمل في بيئة تشغيلية تتسم بالشفافية والتميز لضمان الاستدامة على المدى البعيد وتحقيق القيمة لعملائنا. ونحن متفائلون بإمكانية توافر الفرص لنا في جميع الأسواق ونعمل بجد للاستفادة منها ونتطلع إلى الاستمرار في تحقيق نتائج طيبة خلال العام.

نمو قوي

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي ميشال العقاد: «لقد حقق البنك الأهلي الكويتي نتائج قوية في بداية 2018 عن طريق الالتزام بالشفافية والاستفادة من نقاط القوة التي لدينا مع التركيز على عملياتنا الأساسية، ووضع عملائنا في مقدمة أولوياتنا، مع تبني بيئة عمل سليمة تتسم بالشفافية وتركز على عمليات الإقراض المربحة المدروسة بعناية وتطبيق معايير عالمية للحوكمة وممارسات الإدارة السليمة. ونتيجة لذلك، نجحنا في تحقيق نمو قوي عبر كل الأسواق التي نعمل فيها».

وأضاف: «إننا استثمرنا مبالغ كبيرة في البنية التحتية التكنولوجية على مدى فترة الـ18 شهرا السابقة، وذلك بتنفيذ نظام الحاسب الآلي المصرفي الأساسي الجديد، ومن الآن فصاعداً سوف نواصل تطوير ودعم خدماتنا المصرفية الإلكترونية باعتبارها ركنا استراتيجيا أساسيا للنمو المستمر. كما سنواصل الاستثمار في مجال تدريب وتطوير موظفينا مع التركيز على دعم مبادرات توطين الوظائف وخطط التعاقب الوظيفي».

وقد طرح الأهلي مؤخرا خدمة السحب النقدي بدون استخدام البطاقة، حيث يستطيع العملاء من خلال هذه الخدمة سحب مبالغ نقدية من أجهزة السحب الآلي بالفروع باستخدام تطبيق الهاتف النقال أو عن طريق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بدون الحاجة لاستخدام بطاقة الخصم المباشر. كما تم تعزيز خدمة صرف الرواتب بالبنك وتم تحسينها بشكل كبير لتلبية احتياجات القطاعات الرئيسية بالكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى