أخبار الرياضة

11 جوادًا تتنافس على كأس جمعية الكشافة بالجنادرية

الرياض – مبارك الدوسري

تتنافس 11 جواداً للحصول على كأس جمعية الكشافة العربية السعودية ضمن حفل السباق رقم ( 51 ) الذي يُقيمه نادي سباقات الخيل يوم غداً السبت على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية لموسم 1443/ 1444هـ .
وأكد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد بهذه المناسبة على أهمية تشجيع الأبناء من منسوبي الحركة الكشفية على ممارسة رياضة الفروسية، مثمنًا الرعاية والاهتمام والتشجيع الذي تجده تلك الرياضة من وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، التي تنبع من اهتمامه بأهمية الحفاظ على هذه الرياضة الأصيلة العريقة، وتعزيزًا لقيم الأصالة والاعتزاز بالأمجاد.
وأشار الفهد إلى أهميةَ أن يقوم القادة الكشفيين والقائدات في جميع القطاعات الكشفية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بتفعيل شارة الهواية الخاصة بالفروسية في جميع المراحل الكشفية لما تُعلِّمه الحاصلين عليها من مكارم الأخلاق والشجاعة والصبر والقدرة على اتخاذ القرار.
من جهته دعا مفوض العلاقات العامة بالجمعية سالم بن عوض آل مهنا منسوبي الحركة الكشفية بالعاصمة الرياض إلى الحضور لذلك السباق ، مبيناً أن نادي سباقات الخيل قد حرص على توفير كافة الاحترازات والبروتوكولات الصحية والتوعوية المتخذة من قبل الدولة –أيدها الله– للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (Covid-19).
وأفاد آل مهنا أن مسافة السباق 1400 متر ، ويبلغ مجموع قيمة الجائزة 150,000 ريال ، حيث سيحصل صاحب الجواد الفائز بالمركز الأول بالإضافة إلى كاس الجمعية على مبلغ 75,000 ريال ، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 30,000 ريال ، والمركز الثالث على مبلغ 22,500 ريال ، والمركز الرابع على مبلغ 15,000 ريال ، والمركز الخامس على مبلغ 7,500 ريال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock