المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

200 دينار للمعلم الكويتي والخليجي بأثر رجعي

وافق ديوان الخدمة المدنية رسمياً على صرف علاوة التخصص النادر للمعلمين الكويتيين والخليجيين عن العام الدراسي الحالي.
وكشفت مصادر تربوية لـ القبس أن قطاع الشؤون الإدارية في وزارة التربية بدأ فعلاً في حصر الأسماء المستحقة، ومن المتوقع أن يتم صرف العلاوة لهم، والبالغة 200 دينار عن كل شهر بأثر رجعي مع رواتب الشهر الجاري أو المقبل على أبعد تقدير، بعد إنهاء الإجراءات الإدارية والمالية من ذلك.
ورد الديوان في كتاب وجهه إلى وزارة التربية وحصلت القبس على نسخة منه، أنه بالإشارة الى كتابكم المؤرخ 25 يناير الماضي بشأن طلب اعتماد التخصصات النادرة من أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين والخليجيين للعام الدراسي 2016 / 2017، تم عرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية في اجتماع رقم 4 / 2017 المنعقد في 3 ابريل الماضي، وقرر المجلس الموافقة على منح المعلمين الكويتيين وموطني دول مجلس التعاون الخليج العربية (الذكور والإناث) علاوة التخصص النادر للتخصصات التي تبلغ نسبة عدد شاغليها %30 فأقل من حاجة الوزارة.
وشدد الديوان على ضرورة مراعاة الضوابط المنظمة لذلك، إضافة الى مخاطبة الديوان بالتخصصات النادرة عن كل سنة دراسية ثانية لدراسة الموضوع.
وذكر أنه سبق لمجلس الخدمة المدنية أن وافق على اعتبار التخصصات الدراسية بوظائف الهيئة التعليمية التي لها صفة الندرة هي التي يتوافر بها كويتيون أقل من %30 من حاجة الوزارة من الذكور والإناث كل على حدة وحسب كل تخصص، كما سبق وان تمت الموافقة على استحقاق المعلمين من مواطني مجلس التعاون للعلاوة على ان يكون عددهم بكل تخصص ضمن نسبة الـ %30 فأقل المطلوبة كشرط لمنح هذه العلاوة للكويتيين.

أضرار المخدرات
من جانب آخر، أكد مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية فيصل الاستاذ حرص الوزارة على وضع حد لآفة المخدرات التي تضر بالمجتمع الكويتي، مشدداً على ضرورة تقديم رسالة للمجتمع المدرسي بشكل خاص والكويتي بشكل عام للتوعية بآثار السموم وخروج مجتمع آمن وواع بأضرار المخدرات والتدخين وغيرها.
وقال الأستاذ في تصريح للصحافيين أمس خلال حضوره الملتقى التربوي الأول للتوعية بخطورة المخدرات والتدخين في ثانوية ناصر السعيد بنين بمنطقة حطين: قمنا بتكريم كوكبة من المشاركين في المسابقة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة، ولمسنا وجود تفاعل مميز من ابنائنا الطلبة والمعلمين والباحثين وأولياء الأمور.
وحول المقترح المقدم من جمعيات أهلية بتحليل دم الطلبة للكشف عن المخدرات، أكد الأستاذ أن هذه الخطوة تحتاج الى تشريع ولا يمكننا إرغام الطلاب على التحليل ولكن يستطيع ولي الأمر الكشف على ابنه ان شك في تعاطيه المخدرات، فالأب حريص على أبنائه بالتأكيد داعيا أولياء الأمور إلى التأكد من عدم تعاطي الطالب المخدرات.

لا تهاون مع الشغب
آوضح مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد أنه لا تهاون مع أي شغب طلابي أو محاولات للغش، معلناً عن إجراءات واستعدادات لاختبارات نهاية العام الدراسي 2017 / 2016.
وقال عقب اجتماع موسع مع مديري ومديرات مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدرسة الرابية المتوسطة بنات أمس: يجب توفير أجواء الاختبار المريح للطالب بتطبيق لائحة الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى