المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

200 شخصية بارزة حول العالم تطالب بعدم رفع الحجر الصحى حاليا

أطلقت 200 شخصية من أبرز الوجوه المعروفة في مختلف أنحاء، دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعى إلى عدم عودة العالم إلى طبيعته التي كان عليها قبل ظهور جائحة الفيروس التاجي وانتشارها، وفقًا لما جاء في صحيفة “لوموند” الفرنسية.

وضم ائتلاف الشخصيات المشهورة أسماء مثل المغنية مادونا والممثل العالمي روبرت دينيرو الممثلة الفرنسية جولييت بينوش وعالمة الفيزياء الفلكية الفرنسية أوريلين بارو، والممثلة مونيكا بيلوتشي، والمخرج بيتر بروك، والمصور يان أرثوس برتراند.  ومن الموقعين على النداء فائزون بجائزة نوبل وآخرين.

وتتطلع هذه الشخصيات إلى حشد أصوات العالم أملاً في إحداث تحول جذري للنظام العالمي القائم على “النزعة الاستهلاكية”، على اعتبار أنه من غير المعقول العودة إلى تلك الطبيعة بعد كل ما مر به العالم من أهوال وأحداث كشفت للناس حقائق بشعة.

ويعتبر الائتلاف أن جائحة  Covid-19″مأساة” لها جانب إيجابي يتمثل في جعل العالم يواجه قضايا أساسية وأسئلة وجودية حول مشاكل يعاني منها العالم، ويتوجب لحلها بالنسبة إلى   “القادة والمواطنين نسيان المنطق السائد اليوم، والعمل على إصلاح شامل للأهداف والقيم والموروثات”، وذلك من أجل إحداث “التحول الجذري” المنشود على كل المستويات والأصعدة، بشرط ضمان التزام الجميع واعتبار المسألة مسألة “بقاء وكرامة” في الوقت ذاته.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى