المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

2018 العام الرابع على التوالى الأكثر حرا على كوكب الأرض

كشفت الأمم المتحدة عن أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العالمية فى عام 2018 رابع أعلى معدل على الإطلاق، مؤكدة على الحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراءات للحد من ارتفاع حرارة الكوكب، وفى تقرير صدر قبل انعقاد قمة المناخ فى بولندا، أشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) إلى أن 20 سنة من أحر الأعوام المسجلة كانت فى السنوات 22 الماضية.

ووجدت أن 2018 فى طريقها لتكون السنة الرابعة الأكثر دفئًا على الإطلاق، ونحن الجيل الأخير الذى يمكننا فعل شيء حيال ذلك، وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة فى تقريرها المؤقت إن “السنوات الأربع الماضية – 2015 و 2016 و 2017 و 2018 – هى أيضا أروع أربع سنوات فى السلسلة”.

وقال بيترمى تالاس، رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، للصحفيين فى جنيف إن “اتجاه الاحترار واضح ومستمر”، ولا تزال هناك دلائل أخرى على تغير المناخ، بما فى ذلك ارتفاع مستوى سطح البحر، وحرارة المحيطات وتحمضها، والجليد البحرى، والصهر الجليدى، فى حين أن الطقس القاسى ترك آثار دمار فى جميع القرارات.
وأظهرت الأرقام الصادرة عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن كوكب الأرض كان يقارب 1 درجة مئوية (1.8F) فوق مستويات ما قبل الصناعة فى الأشهر العشرة الأولى من هذا العام.

وحذر الباحثون من أنه إذا استمرت هذه الاتجاهات فى الارتفاع قد ترتفع درجات الحرارة بمقدار 3.5 درجة مئوية (6.3F) بحلول عام 2100.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى