المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

212 مشروعاً استثمارياً حيوياً يطرحها العراق بمؤتمر الكويت

قالت الحكومة العراقية، الجمعة، إن 212 مشروعاً استثمارياً حيوياً في مجالات اقتصادية مختلفة سيتم طرحها، الأحد القادم، في دولة الكويت، أمام مئات الشركات الاستثمارية الأجنبية، على هامش مؤتمر المانحين المخصص لإعادة إعمار العراق بعد هزيمة تنظيم الدولة.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، في تقرير: إن “أجندة المؤتمر التي سيحملها وفد العراق الرسمي، الذي يضم عدداً من الوزراء والمسؤولين (..) ستتضمّن محاور إعادة الإعمار، والاستثمار ودعم الاستقرار والتعايش السلمي”.

 

وأضاف التقرير أنه “تمت تهيئة البيئة المناسبة للاستثمار، حيث سيعرض 212 مشروعاً استثمارياً لجميع قطاعات الاقتصاد، بما فيها مشاريع في إقليم الشمال، والتي سيُعلن عنها خلال اليوم الثاني للمؤتمر بعنوان (استثمر في العراق)”.

وتابع التقرير: إن “اليوم الختامي للمؤتمر (..) سيكون للإعلان عن الدعم الذي ستقدّمه الدول المشاركة إلى العراق”.

وأشار التقرير إلى أن “المؤتمر سيحضره ممثّلو مئات الشركات حيث سيقام معرض نوعي يشارك فيه عدد كبير من الشركات العامة (..) وسيقوم الموفدون من هذه الشركات والجهات بطرح العروض الاستثمارية”.

ومن المقرر أن تشارك نحو 70 دولة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي تحتضنه دولة الكويت، للفترة من الـ 12-14 من الشهر المقبل، المخصص لطرح الفرص الاستثمارية في العراق.

وأعلنت حكومة بغداد، في مايو الماضي، عن حاجتها لنحو 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحرّرة من سيطرة تنظيم الدولة، شمالي وغربي البلاد.

وتعرّضت البنى التحتيّة للوزارات في المحافظات التي خضعت لتنظيم الدولة إلى خسائر كبيرة، منها مشاريع الطاقة الكهربائية والمنشآت الحكومية، قُدّرت بمليارات الدولارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى