المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

239 إسرائيلياً يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين اليهود خلال الأسبوع الماضي، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وسط حماية القوات “الإسرائيلية”.
ووفقًا لوكالة “قدس برس” التي رصدت الاقتحامات اليومية للمستوطنين اليهود، فإن 239 إسرائيلياً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة الاحتلال الكاملة منذ احتلال القدس عام 1967، حيث تم الاقتحام خلال الفترة الواقعة ما بين 11 – 17 من شهر نوفمبر الجاري.
وأضافت أن من بين المُقتحمين 34 عنصرًا احتلاليًا من الشرطة الإسرائيلية والمخابرات، لافتة الانتباه إلى أن الاقتحامات تمت بشكل يومي، خلال فترتيْن (صباحية ومسائية)، باستثناء يومي الجمعة والسبت.

وأوضحت أن الاقتحامات تتم من خلال مسار محدّد وتحت حماية وأنظار الشرطة الإسرائيلية وعناصر من القوات الخاصة المدججة بالسلاح التي تقوم بالانتشار منذ فتح “باب المغاربة”، وحتى انتهاء الاقتحامات وإغلاقه.
وأشارت إلى أن الأسبوع الماضي لم يشهد أي أحداث استثنائية في اقتحامات المسجد الأقصى، في ظل مواصلة الشرطة الإسرائيلية في التضييق على المصلّين الفلسطينيين خاصة خلال فترة الاقتحامات الصباحية التي يتم فيها احتجاز هويات المصلين بشكل عشوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى