المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

300 رابطة من جماهير كرة القدم حول العالم تعارض استئناف النشاط

دعا عدد من روابط وتجمعات عشاق كرة القدم الأوروبية، إلى استمرار توقف الدوريات التى تقرر استئنافها على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد، حتى يتم السماح للجماهير بحضور المباريات من جديد، أصدرت رابطة “مشجعى أوروبا المتحدون” التى تضم أكثر من 300 رابطة لجماهير كرة القدم على مستوى العالم من بلدان مختلفة أبرزها ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، تعارض فيه استئناف النشاط الرياضى، مؤكدة أن المصالح المالية يتم وضعها قبل الصحة.

قال البيان: “نطالب بشدة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات المحلية أن تبقي على التوقف، وأن توقف منافسات كرة القدم حتى تعود الملاعب المزدحمة بحشود المشجعين مرة أخر بدون مخاطر على الصحة العامة”.

وتستأنف منافسات الدوري الألماني يوم السبت المقبل، حيث تقام المباريات دون جمهور، وهناك خطط مشابهة في دوريات أخرى في بلدان من بينها إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم موعد عودة الدورى الألمانى بشغف، عقب الإعلان عن استئنافه السبت المقبل، بعد توقف طويل بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وأكد كارل هاينز رومينيجيه، الرئيس التنفيذى لفريق بايرن ميونخ، أن الدورى الألمانى سيحقق نسبة مشاهدات قياسية خلال اليوم الأول من عودته، خاصة أنها البطولة الوحيدة التى سيتم بثها عبر شاشات التليفزيون، وتقرر استئناف مسابقة الدورى الألمانى بعد غياب لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، لتكون ألمانيا هى أول دولة أوروبية تعيد نشاط كرة القدم مجددا بشكل رسمي، حيث يلتقى بوروسيا دورتموند مع شالكه يوم 16 مايو على أن يلعب بايرن ميونخ فى اليوم التالى 17 مايو أمام يونيون برلين.

وقال الرئيس التنفيذى لبايرن ميونخ، “فى ظل أن الدورى الألمانى سيكون الوحيد الذى يتم بثه عبر التليفزيون، فأتوقع أن يصل عدد المشاهدين إلى مليار شخص”.

وأضاف كارل هاينز رومينيجيه، “سنحظى باهتمام كبير وهو ما يسلط الضوء على البلاد كلها وسط أزمة وباء فيروس كورونا”.

جدير بالذكر أن عدة قنوات فضائية ستنقل مباريات الدورى الألمانى السبت المقبل، بعد إستئنافها وأبرزها شبكة قنوات “BT Sport“البريطانية و “FOX Sports“.

بيان
بيان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى