المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

332 مليون جنيه أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر

قال البنك الأهلي الكويتي إنه استمرارا في أدائه المتميز خلال العام السابق ومسيرة النجاح التي بدأها منذ دخوله السوق المصرية، أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر عن نتائجه للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، حيث حقق صافي أرباح بعد الضرائب مقدارها 332 مليون جنيها مصري وشهدت ودائع العملاء نموا ملحوظا بنسبة %43 خلال عام 2016 لتصل إلى 18 مليار جنيها مصري بنهاية 2017 بينما زاد إجمالي محفظة قروض وتسهيلات العملاء بنسبة %52 بنهاية عام 2016 ليصل إلى 11 مليار جنيه مصري. كما شهد إجمالي أصول البنك زيادة ملحوظة بنسبة %40 بالمقارنة بنهاية عام 2016 ليصل إلى 21 مليار جنيها مصري، وحقق البنك نمواً في صافي الأرباح التشغيلية بنسبة %206 مما يعكس النمو المتزايد في حجم الأعمال.
وتعقيبا على هذه النتائج المالية المتميزة، أكد علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، قائلا: «إننا فخورون بما حققناه من نجاح في هذه الفترة الوجيزة بفضل فريق العمل المتميز والإدارة الواعية بالبنك. وسنظل ملتزمين بتقديم أفضل خدمة لعملائنا وابتكار منتجات وقنوات وخدمات جديدة مع تعزيز تكنولوجيا المعلومات لتحسين وإثراء التجربة المصرفية للعملاء. وخلال عام 2018 سوف يستمر البنك في أدائه الإيجابي لمواصلة هذه المسيرة الناجحة».
كما عقب خالد السلاوي الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، موضحا أن هذا النمو غير المسبوق هو نتاج لاستراتيجية عمل طموحة وضعها البنك منذ اليوم الأول لدخوله السوق المصرية والتي ترتكز على التوسع داخل السوق المصرية خلال السنوات المقبلة من أجل الاستحواذ على حصة سوقية أكبر وذلك من خلال العمل على تحقيق معدلات نمو جيدة في كل المؤشرات المالية للبنك خاصة في محفظة القروض والودائع والأصول، وذلك عَبر التوسع في تمويل المشروعات الكبرى والصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى التوسع في الخدمات المصرفية للأفراد من خلال طرح العديد من المنتجات المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء، فضلاً عن تطوير الخدمات الإلكترونية وتعزيز شبكة الفروع.
وخلال هذا العام، استمر البنك في رفع كفاءة الاستجابة لاحتياجات العملاء، حيث قام بإطلاق تطبيق المحفظة الإلكترونية ABK wallet لدفع الفواتير وتحويل واستقبال مبالغ نقدية عبر الهاتف المحمول، وذلك بالتعاون مع شركة ماستر كارد لإيجاد حلول تنافسية وإدخال شرائح عملاء جديدة في القطاع المصرفي تماشيا مع سياسة الدولة والبنك المركزي المصري في نشر الثقافة المصرفية وتنمية فكر الشمول المالي.
وجدير بالذكر أن البنك حصل خلال هذا العام على عدة جوائز مرموقة مثل جائزة «أفضل علامة تجارية جديدة في مصر» من مجلة بانكر ميدل إيست Banker Middle East، وجائزة «أفضل بنك جديد في مصر» والتي تمنحها مجلة ذا يوروبيان The European، وجائزة «البنك الأسرع نموا في مصر» من مجلة إنترناشيونال فاينانس IFM تقديراً لأدائه المتميز خلال عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى