الافتراضي

شارك في تحدي “Comic Beats” من “لايكي” وأطلق العنان للبطل الخارق بداخلك

 

وسيلة محمود الحلبي

جميع مستخدمي “لايكي” اليوم على موعد مع الإلهام والحماس، حيث سيحظون بميزة انضمام أشهر الأبطال الخارقين من مشاهير الشخصيات الكرتونية إلى فريقهم، أو بإمكانهم تقمص شخصية بعض منهم! وفي إطار تحدي “كوميك بيتس” (Comic Beats) من “لايكي”، تضيف المنصة إلى إمكاناتها خصائص جديدة كلياً مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومن ضمنها، ميزة التكيف مع تعبيرات الوجه وتحويل الصور إلى رسوم متحركة، وبالتالي، فإن الأمر لا يتطلب من المستخدم سوى إطلاق العنان لخياله وقدراته الابداعية وتخصيص صورهم الكوميدية ومقاطع الفيديو الخاصة بهم. .
إن هذا التحدي، المستوحى من تراث قصص الرسوم المتحركة المصورة الأمريكية، يمنح المستخدمين القدرة على تصميم مواد قصصية مصورة أخاذة مستلهمة من ذكريات طفولتهم والأوقات الرائعة التي كانوا يقضونها في قراءة أو مشاهدة قصص وأفلام الرسوم المتحركة. وبإمكانهم تطبيق المؤثرات على المحتوى من خلال التطبيق بسهولة وبساطة عن طريق هز الرأس أو الابتسام أو التلويح باليد، وقد صممت هذه المؤثرات لتكون سريعة الاستجابة حتى أثناء الحركة.

1. خاصية “كوميك ترانسفو” (Comic Transfo): وهي الميزة المبتكرة الأحدث من نوعها في “لايكي” التي تتيح للمستخدمين إمكانية إضافة أروع مؤثرات الرسوم المتحركة (كوميكس) على مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم. وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة، تقوم خاصية “كوميك ترانسفو” بتتبع وجه المستخدم وتغييره تلقائيًا إلى شخصية كرتونية، ويتم تنشيط هذه الشخصية الكرتونية عن طريق عمل إيماءة براحة اليد أثناء تصوير الفيديو. كما تم تجهيز هذه الخاصية بمؤثرات “البوكيه”، وهي ميزة تعمل على تحسين جودة خلفية الفيديو الضبابية وتمنحها بُعداً جمالياً أخاذاً. وتم أيضاً تجهيز خلفية الفيديو بخيارات مشهدية متنوعة وعناصر مختلفة لإنشاء العنصر الأكثر ملاءمة للشخصية الكرتونية. ليس هناك حاجة لإجراء أي تحرير لمقطع الفيديو، وكل ما يتطلب الأمر منكم تصوير وجهكم، لتتمكنوا بعد ذلك من تبادل الصور مباشرة مع مستخدمين آخرين.
2. خاصية “كوميك ستار” (Comic Star): تزخر “كوميك ستار” بإمكانات هائلة، فإلى جانب قدرتها على تحويل الوجوه إلى شخصيات كرتونية؛ توفر هذه الخاصية أيضًا خيار مؤثرات الفقاعة النصية بحيث يمكن للمستخدمين التعبير عن أنفسهم تمامًا مثل أي شخصية في أفلام الرسوم المتحركة (كوميكس). كما تعمل هذه الخاصية تلقائيًا على تغيير وجه المستخدم إلى شخصية كرتونية عندما يهز المستخدم رأسه ويختار المؤثرات المفضلة. بالإضافة لذلك، تشتمل “كوميك ستار” على مؤثرات التكبير والاهتزاز التي ترصد حركة المستخدم، بحيث يظهر الفيديو أكبر من الحجم العادي ويهتز عندما يتغير المؤثر.
3. خاصية “كوميك بوستر” (Comic Poster): من خلال هذه الخاصية، سيتمكن المستخدمون من تصميم ملصق يعرض صورهم الخاصة، والتي يتم تحويلها أيضًا إلى نسخة كرتونية كاملة تحمل شعار والرمز التعريفي لمستخدم “لايكي”. تقوم خوارزمية الذكاء الاصطناعي في “لايكي”، التي يتم تفعيلها عن طريق الابتسامة، بالتقاط الصورة ومعالجتها في غضون ثوانٍ قليلة. وسيكون بمقدور المستخدمين فيما بعد استخدام صورهم الكرتونية على “لايكي” أو عرضها على أي منصات أخرى.

تتوفر جميع خصائص مؤثرات “كوميك بيتس” (Comic Beats) الآن على تطبيق “لايكي”، وبإمكان المستخدمين الاستفادة من هذه الأداة لإنشاء محتوى كرتوني والمشاركة في التحدي الذي يستمر لغاية 26 أغسطس 2020. وستصبح مؤثرات “كوميك بيتس” فيما بعد عنصراً أساسياً من المزايا والخصائص العامة المتاحة في قسم “ستيكرز” من تطبيق “لايكي”.
يشار إلى أن منصة “لايكي” قد حلت في المرتبة رقم 1 على قائمة أفضل 10 تطبيقات متميزة” وفقًا لتقرير “App Annie” 2019. وفي يناير 2020، صُنّفت “لايكي” بالمركز 4 على مستوى العالم من حيث حجم التنزيلات.
تتوفر إمكانية تنزيل وتثبيت تطبيق “لايكي” مجاناً من خلال “جوجل بلاي ستور” و”آبل آب ستور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock