علوم وتكنولوجيا

“بيجو لايف” تمنح دفعة قوية للرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط

وسيلة محمود الحلبي

 

تواصل “بيجو لايف”، منصة البث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأسرع نمواً في المنطقة، الاستثمار في إمكانات وقدرات مجتمع الرياضة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بهدف المساعدة في تنمية مهارات ودعم مواهب اللاعبين من محترفي ألعاب الفيديو وفتح المجال أمامهم على العديد من فرص العمل المحتملة في هذا القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن “بيجو لايف” كانت قد تعاونت في النصف الثاني من عام 2020 مع أكثر من 3000 لاعباً من محترفي ألعاب الفيديو في الشرق الأوسط، ومنحتهم حوافز تشجيعية، مثل الرعاية وفرصة الاستمتاع بخوض تجربة المشاركة في بطولات الرياضة الإلكترونية الدولية مباشرة من خلال التطبيق.

كما سترحب “بيجو لايف” بمشاهير ونجوم هذه الرياضة على منصتها، وستقدم الدعم والتوجيه حول كيفية اكتشاف وتنمية المهارات المطلوبة لممارسة هذه الألعاب بالنسبة للمستخدمين الذين يطمحون بأن يكونوا لاعبين محترفين. وسيضم التطبيق ايضاً سلسلة من البطولات الرياضية الإلكترونية، بحيث تتاح للاعبين الهواة فرصة التنافس مع بعضهم البعض وكذلك مع المحترفين، وذلك من أجل تمثيل المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط في بطولات الرياضة الإلكترونية الدولية.

أظهر تقرير (Strategy & Middle East) الصادر بعنوان (Skin in the Game)، بأن سوق الرياضة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي يشهد نمواً بوتيرة متسارعة، ويتوقع أن يبلغ حجمه 821 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2021، بعد أن كان 693 مليون دولار أمريكي في عام 2017.

أما على المستوى الإقليمي؛ فمن المتوقع أن تشهد سوق الرياضة في المملكة العربية السعودية، على وجه التحديد، نمواً متسارعاً لتصبح الأكبر حجماً بين سائر دول مجلس التعاون الخليجي.

وصرح المتحدث باسم “بيجو لايف”، قائلاً “يزخر مجال الرياضة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بالعديد من الأشخاص الذين يتمتعون بمهارات ومواهب استثنائية.” وأضاف، “نعتقد بأن الرياضة الإلكترونية قد تصبح مهنة احترافية لكثير من اللاعبين نظراً لما يشهده هذا القطاع من نمو متسارع وتنوع في الخيارات المتاحة للاعبين على أساسٍ يومي. وفضلاً عن ذلك، قد يكون لهذه الرياضة تأثير إيجابي على المجتمع عموماً. ومن دواعي سرورنا في “بيجو لايف” أن نتمكن من توفير منصة مواتية للاعبين بحيث نتيح لهم إمكانية البث المباشر لمنافساتهم والتفاعل مع مشاهديهم في نفس الوقت. كما أننا نأمل بأن يتسنى لنا تزويد اللاعبين بمنصة فريدة ومحفّزة تساعدهم على تحقيق أحلامهم واكتشاف الفرص المحتملة والواعدة لهم وتأسيس مستقبل مهني ناجح لهم في قطاع الرياضة الإلكترونية في بلدانهم “.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أطلقت “بيجو لايف” مؤخراً مبادرة “جيمينغ هاوس 2020” (Gaming House 2020) التي تهدف إلى توفير منصة مواتية لعمالقة الرياضة الإلكترونية تتيح لهم استعراض مهاراتهم في ألعاب الفيديو على شريحة واسعة من الجمهور العالمي. ويشار إلى أن هذه المبادرة المستمرة التي تشمل بطولة “فورتنايت” (Fortnite) واسعة النطاق، قد جذبت أكثر من 2.3 مليون مشاهدة على منصة “بيجو لايف”. ومن المرتقب أن يُشكّل الارتفاع المستمر في مستويات المشاركة القوة الدافعة لتحسين سجل أداء اللاعبين المشاركين في البطولة، فضلاً عن إلهام نُظرائهم من هواة اللعب لغرض الترفيه.
وخلص أحد ممثلي “بيجو لايف” إلى القول، “نتطلع إلى تقديم تجربة حماسية على غرار تلك التي تلهب شغف محبي ألعاب الفيديو في الشرق الأوسط، ومن دواعي سرورنا أن نشهد معاً رحلة نمو وتطور مهارات اللاعبين في المملكة العربية السعودية وسائر أنحاء المنطقة، وفقاً لمجال الرياضة الإلكترونية الخاصة بهم.

إن لدى “بيجو لايف” قاعدة مستخدمين واسعة وراسخة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وخلال النصف الثاني من العام 2020، نما عدد المستخدمين النشطين الشهري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أكثر من 30 بالمائة، ومن المتوقع أن يكتسب هذه النمو مزيداً من الزخم في ظل الإقبال المتنامي على استخدام البث المباشر للاستفادة من منافعه وفُرصه المستقبلية الواعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock