أخبار المملكة

«كّيشها» تطلق منصة رقمية جديدة في المملكة العربية السعودية تتيح بيع السيارات المستعملة في غضون 30 دقيقة

وسيلة محمود الحلبي

 

مع إطلاق منصة شراء السيارات «كّيشها»، أصبحت عملية بيع السيارات المستعملة ميسرة وبسيطة. تتيح المنصة خيار بيع السيارات المستعملة، بغض النظر عن حالتها وعمرها، خلال 30 دقيقة بأفضل قيمة سوقية ممكنة.
توفر منصة «كّيشها» للبائعين خيار الوصول لأكبر شبكة من المشترين ومعارض السيارات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، والتي تمكن عرض السيارة المستعملة لآلاف من معارض السيارات المعتمدة في الشبكة من خلال حجز موعد مسبق دون أي تكلفة إضافية.
بعد حجز موعد إلكترونيا للفحص، يقوم أحد منسوبي «كّيشها» بفحص المركبة مجاًنا قبل أن يتم طرحها في المزاد الإلكتروني لشبكة معارض السيارات المعتمدة. توفر «كّيشها» خدمة فحص السيارة وعرضها عن طريق معارضها المنتشرة في أرجاء المملكة، كما توفر الخدمة المنزلية للفحص والتي تسهل عملية البيع لمن يفضل البقاء في المنزل. عند نهاية عملية المزاد، وفي حال قبول البائع بالسعر المقدم من شبكة معارض السيارات المعتمدة، تقوم «كّيشها» بتحمل كافة إجراءات البيع نيابة عن البائع مع ضمان تحويل كامل المبلغ إلى الحساب البنكي للعميل خلال 24 ساعة. في حال عدم قبول البائع للسعر المقدم من شبكة معارض السيا ارت المعتمدة، فله الحق في ذلك دون أي تبعات.
قال سايجين يالتشين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SellAnyCar.com ومقرها دبي، الشركة الأم لمنصة «كّيشها»: “إتمام بيع سيارتك المستعملة بالطرق التقليدية عملية متعبة وتستهلك الكثير من الوقت، ستضطر خلالها إما لطرح اعلانات مبوبة من خلال الانترنت أو القيام بزيا ارت متعددة لمعارض السيا ارت
دون الوصول إلى نتيجة مرضية.
في «كّيشها»، نسعى لإعادة تعريف عملية بيع وش ارء السيا ارت المستعملة، من خلال تجاوز العقبات المزعجة التي تواجه كل من البائعين والمشترين ليحقق كل منهم هدفه بأقل تكلفة ممكنة. سيتمكن المشترون، كمعارض السيا ارت، من الحصول على قائمة يومية من السيا ارت المتاحة للبيع. وفي الآن ذاته، سيتمكن
البائعون من بيع سيا ارتهم المستعملة بطريقة سلسة تتمتع بشفافية عالية لضمان أفضل سعر ش ارء ممكن بأقل وقت وجهد”.
تسعى «كّيشها» لتكرار تجربة النجاح التي حققتها الشركة الأم SellAnyCar.com في الإمارات العربية
المتحدة ببناء منصة شراء تعالج العقبات التي تواجه طرفي المعادلة (المشترون والبائعون) عند بيع السيارات ّ
المستعملة في المنصات الإلكترونية الأخرى (كالإعلانات المبوبة) أو الزيارات المباشرة لمعارض السيارات.
«كّيشها» تدخل السوق السعودي بعد أن قادت الشركة العربية السعودية للاستثمار (“سنابل”)، التابعة لصندوق الاستثما ارت العامة، جولة استثمارية بمقدار 35 مليون دولار، كواحدة من عدة استثما ارت قامت بها سنابل في شركات التقنية ومنصات التجارة الإلكترونية، كجزء من سياسة المملكة العربية السعودية في تنويع الاقتصاد الوطني.
وأضاف السيد يالتشين: ” نرى فرصة نمو هائلة لـ «كّيشها» في السعودية، فنحن نستحدث نموذجا مختلفا للتجارة الإلكترونية في قطاع حيوي ذو أهمية است ارتيجية كقطاع السيا ارت. نقدم في «كّيشها» تعهًدا طويل الأمد للاستثمار في البنية التحتية، والتكنولوجيا، و أرس المال البشري الذي سيغير بشكل جذري آلية بيع وشراء السيارات المستعملة في المنطقة”.
كجزء من تعهد «كّيشها» للاقتصاد المحلي، فإنها ستسعى لخلق أكثر من 300 وظيفة في أنحاء المملكة خلال الـ 18-24 شهر القادمة من خلال خطتها التوسعية، وعند إطلاق الخدمة رسميا، ستتوزع فروع الشركة على أهم مراكز التسوق والمولات، في الرياض وجدة والدمام، كجزء من خطة التوسع التي تستهدف التواجد على نطاق جغرافي يغطي جميع المناطق الحيوية في أنحاء المملكة.
خلال العام الأول، ستسعى «كّيشها» لافتتاح أكثر من 100 فرع في المملكة، بالإضافة لبناء مقرها الرئيسي ومركز خدمة العملاء في الرياض، وفيما يتكون الكادر المهني لدى «كّيشها» من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، فإن استراتيجية التوظيف لديها تركز بالدرجة الأولى على توظيف أصحاب الكفاءات من المواطنين السعوديين، وخاصة ضمن مركز خدمة العملاء الذي سيكون طاقم العمل فيه من المواطنين السعوديين حصريا.
واختتم السيد يالتشين قائًلا: “لقد قمنا ببناء نموذج عمل ناجح في SellAnyCar.com، ونحن على ثقة تامة من القيمة المضافة التي سيجلبها هذا النموذج لكل من بائعي ومشتري السيارات المستعملة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. في الوقت نفسه، سنحرص في «كّيشها» على بناء هوية سعودية للشركة تستثمر وطنًيا، توظف مواطنين، متشّربة للثقافة السعودية، وتساهم في إرساء ركائز رؤية المملكة 2030 التنموية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock