المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

4 لجان برلمانية تجتمع اليوم

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتجتمع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لمناقشة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية، والاقتراح بقانون بشأن تعارض المصالح وقواعد السلوك العام.

وتناقش اللجنة الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (1 مكرراً) إلى القانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء، وعرض انتداب جزئي لمستشارين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية، كما تنظر في بند مــا يـستجد من أعمال.

وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة مشروع ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية للسنة المالية 2017-2018، والحساب الختامي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية عن السنة المالية 2015-2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن كل من وزارة المالية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديـوان الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وتبحث اللجنة ما يـستجد مـن أعمال.
وتلتئم لجنة المرافق العامة للنظر في الاقتراح بقانون في شأن عدم جواز قطع المياه والتـيـار الكهربائي عن المشتركين إلا بعد صدور حكم قضائي، ومناقـشة الاقتراحات برغبة، وكذلك بند ما يستجد من أعمال.

وتناقش لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها اليوم مشروع قانون فـي شأن الرياضة، ومشروع قانون في شأن إنشاء الهيئة الكويتية لمكافحة المنشطات، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين بـشأن الهيئات الـريـاضـيـة.

وتبحث الاقتراحات بقوانين في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية، بحضـور وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى